راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

توقيع الكشف الطبي على 2103 حالة خلال قافلة طبية بالشرقية

 

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، تقديم الخدمة الطبية بالمجان لـ 2103 مواطنين من أهالي قرية مبارك التابعة لرئاسة مركز ومدينة بلبيس تنفيذاً لمبادرة حياة كريمة والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وذلك من خلال قافلة طبية علاجية شاملة نظمتهما مديرية الشئون الصحية على مدار يومين لتقديم خدمة طبية متميزة وصرف العلاج اللازم بالمجان للمواطنين من أهالي المدينة.

 

وأوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن القافلة الطبية قامت بتوقيع الكشف الطبي وإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة وصرف العلاج بالمجان لأهالي القرية وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وإتباع أساليب مكافحة العدوى ، مشيراً إلى أنه تم تحويل  19 حالة مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية للمستشفيات التابعة لمديرية الشؤون الصحية لتلقي أوجه الرعاية الطبية والعلاجية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن القافلة الطبية ضمت العديد من التخصصات الطبية مثل (الباطنة – الجراحة العامة – القلب والأوعية الدموية – العظام – الأطفال – النساء والتوليد – الأسنان – جلدية وتناسلية – تنظيم أسرة – أنف وأذن – المسالك البولية) بالإضافة إلى إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط ، مشيراً إلى أنه خلال اليومين تم توقيع الكشف الطبي المجاني على 2103 مريض من أهالي القرية وتم صرف العلاج اللازم لهم.

 

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أنه تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية للأهالي لتوعيتهم بطرق الوقاية من انتشار الأمراض الفيروسية، بالإضافة إلى تنفيذ ندوات توعوية عن الكشف المبكر لأورام الثدي ودعم صحة الأم والجنين.

 

 

 

إصابة شخصين في حادث تصادم سيارة في البحيرة

أصيب شخصان بجروح متفاوتة وكدمات متفرقة بأنحاء الجسم جراء وقوع حادث تصادم سيارة نقل مع ملاكي على الطريق الصحراوي ك 74 اتجاه الاسكندرية التابع لمركز وادى النطرون بمحافظة البحيرة، ونقل المصابان إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وحرر محضر بالواقعة.

إصابة شخصين في حادث بالبحيرة

 

 

تلقى اللواء أحمد خلف مدير أمن البحيرة إخطارا من مأمور مركز شرطة كفر الدوار يفيد استقبال المستشفى شخصين مصابين بجروح متفاوتة إثر تعرضهما لحادث تصادم سيارة نقل مع ملاكي على الطريق الصحراوي ك 74 إتجاه الاسكندريه التابع لمركز وادى النطرون وجار عمل الفحوصات الطبية وتحرير محضر بالواقعة.

 

 

أسماء مصابي حادث البحيرة

 

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلي مكان الحادث وتبين إصابة كل من "سمير غانم محمد 28عاما اشتباه كسر بالضلوع مقيم بالنوبارية، و سمير محمد جمعه 60عاما اشتباه كسر بالضلوع ونزيف بالبطن.

 

وتم نقل المصابين إلى مستشفى اليوم الواحد بوادي النطرون لتلقي العلاجات والاسعافات اللازمة وجار المتابعة وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق في الحادث للوقوف على ملابساته .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register