راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

«أفريقيا يا أهلي» .. القلعة الحمراء في مواجهة نارية أمام النجم الساحلي..تقرير

رغم قوة المنافس وصعوبة المواجهة، إلا أن الأهلي يمتلك عدة أسلحة تُمكّنه من تحقيق الفوز أمام النجم الساحلى الليلة بمدينة سوسة، فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا لإنهاء "عُقدة" سوسة، التى لم يفز فيها الأهلي على النجم طوال تاريخه، فى السطور التالية:

1_ الغزو الهجومى المُبكر

يحتاج الأهلي أن يبدأ لقاء الليلة بهجوم مُبكر، دون أن يترك فترة "جس النبض" تستمر طويلاً، خاصة بعدما أثبتت هذه الطريقة نجاحها مع المارد الأحمر فى لقاء الترجى الأخير باستاد رادس، فى إياب دور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

الأهلي لعب مُهاجماً فى رادس منذ البداية، ونجح فى تحويل تأخره بهدف إلى فوز بهدفين، وصعد للمربع الذهبى بفضل تألق نجميه على معلول وأجايى وقتها.

2_تأمين الدفاع

لابد أن يؤمن الأهلي دفاعه جيداً، وعليه أن يكون حذراً من خطورة مهاجمى النجم الساحلي، خاصة الثنائى القوى عمرو مرعى لاعب إنبي السابق، وأمين الشرميطى، الذى سبق وسجل فى فوز النجم على الأهلي بالقاهرة عام 2007 وتوّج وقتها الفريق التونسى باللقب الأفريقى، ويعول الأهلي على ثنائى الدفاع رامى ربيعة وسعد سمير، الذى يعود للتشكيل الأساسي الليلة بعدما غاب عن لقاء الترجى للإصابة.

3_عدم التأثر بهتافات الجمهور

يُعد الملعب الأولمبى بمدينة سوسة من "أضيق" الملاعب التى لعب عليها الأهلي فى القارة السمراء، كما أن المدرجات فيه قريبة للغاية من الملعب، وهو ما يُمثل ضغطاً من الجمهور على لاعبى الأهلي، لذا فالمارد الأحمر مُطالب بأن يحتفظ لاعبوه بهدئهم للتحكم فى مجريات اللقاء.

4_التماسك حال اهتزاز الشباك الأهلاوية

لاعبو الأهلي مطالبون بالتماسك واستعادة زمام الأمور فى المباراة، حال اهتزاز شباك الأحمر، وهو ما حدث فى لقاء الترجى، عندما ظهر لاعبو الأهلي بشكل جيد رغم تقدم الترجى بهدف، واستعادوا السيطرة على اللقاء وسجلوا هدف التعادل ثم الفوز.

5_لا وقت لإهدار الفرص

لابد أن يستغل لاعبو الأهلي أى فرصة تُتاح لهم أمام مرمى المنافس التونسى "القوى"، وسيُعانى الأحمر كثيراً إذا أهدر فرصاً أمام المرمى التونسى، مثلما فعل فى لقاء الترجى، عندما أهدر وليد آزارو أكثر من فرصة مُحققة.

وتحدث حسام البدرى، المدير الفنى للأهلي، مع لاعبى الفريق حول ضرورة استغلال أى فرصة تُتاح أمام مرمى النجم فعلاً، والتسجيل من أنصاف الفرص.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register