راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

أمل أبو زيدة تكتُب: "اياكي .. وابن امه"

الكاتبة والباحثة "أمل أبو زيدة"

في البداية يجب أن نتفق على أن الرجل الذي لا يمنح الحب والتقدير لوالدته التي ضحت من أجله بالكثير وقاست أياماً وسنينا من أجل أن تجعله رجلا ناجحاً وزوجاً وأباً رائعاً، فهو في الأغلب لن يقدّر أي شخص في حياته، ولكن يبقى ارتباط الرجل بوالدته أمر يحير جميع النساء ولم تفهمه أي امرأة حتى تصبح هي الأخرى أم لأولادها.

علاقة الابن بأمه من أهم العلاقات الإنسانية في الحياة، وكذلك علاقة الزوج بزوجته، ولأهمية هاتين العلاقتين يحرص كل زوج على أن تكون علاقته بأمه وزوجته على خير ما يُرام لما لهذا من تأثير على حياته كلها.

ولكن أحياناً يستمر ارتباط الابن بأمه لما بعد زواجه لدرجة تفوق المعقول، وبشكل زائد عن الحد المعتاد، فقد يستشير الرجل أمه في كل كبيرة وصغيرة تمر بحياته الأسرية، وحين يصل الأمر إلى هذه الدرجة يطلق المصريون على هذا الابن بالعامية "ابن أمه" !

بالطبع كلنا نحترم الرجل الذي يحترم أراء والدته، ولكن عندما يستخدم أمه كعكاز يستند عليه عند أخذ أي قرار فهذه علامة علي شعوره بعدم الأمان وعدم الثقة في قدرته علي الوقوف علي قدميه واتخاذ قراراته بنفسه.. فإذا كان غير واثق في نفسه عند اتخاذ أي قرار، فكيف ستثق به زوجته؟

الرجل طفل كبير :

هذا المفهوم ليس من قبيل الكلمات المرسلة والتي يستخدمها الناس بلا وعي في مزاحهم بل يبدو أن هناك شبه اتفاق على هذه الصفة في الرجل، فعلى الرغم من تميزه الذكوري، ورغبته في الاقتران بأكثر من امرأة، إلا أنه يحمل بداخله قلب طفل يهفو إلى من تدلِلِّه وتداعبه، بشرط أن لا تصارحه بأنه طفل، لأنها لو صارحته فكأنها تكشف ضعفه , ولذلك تقول إحدى النساء بأن من تستطيع أن تتعامل مع الأطفال بنجاح غالباً ما تنجح في التعامل مع الرجل.

ولكن هناك بعض الحالات التي اتعمد ان اقول انها حالات مرضيه تصل لان الرجل لايتستطيع ان يقوم باتخاذ ابسط القرارات دون الرجوع لامه وحتي القرارات الشخصيه بيبته مع زوجته مما ييجعل الزوجه تفتقد شعور الخصوصيه بينهما

وفي بعض الاحيان تكون الاخت بديله للام في حاله وفاتها فهو ايضا يسير ورائها مغمض الاعين وينفذ كل تصريحتها دون ادني تفكير

فنحن النساء نفضل الارتباط برجل ذو شخصيه يكون هو العصا التي نتكئ عليها وقت الحاجه فمابالك عزيزتي ان تتكئ علي عصاه من الرمال تحركها امراه اخري حتي لو كانت اقرب الناس اليه

فالاستقلاليه والشخصيه المسؤله من اهم شيم الرجال التي تفضلها معشر النساء .. فاياكي من ابن امه

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register