راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

“إعلام السويس” ينظم ندوة حول الإجراءات الوقائية ضد الأمراض الوبائية

000

 

نظم مركز النيل للاعلام بالسويس، اليوم الجمعة، ندوة حول التحصينات الوبائية وتأثيرها على الانسان، حاضر بها الدكتور عبدالكريم أبو عيشه أستاذ الامراض المشتركة بكلية الطب جامعة قناه السويس بهدف التعرف على الامراض المشتركة بين الانسان والحيوان وأهمية التحصينات الوبائية للحد من هذه الامراض.
وشارك فى اللقاء الدكتور حسن الجعوينى مدير عام مديرية الطب البيطرى بالسويس ومجموعة من أطباء الارشاد بمديرية الطب البيطرى.
وأكد الدكتور عبد الكريم ابو عيشه، أن الأمراض المعدية التى تصيب الانسان معظمها من الحيوان الذى هو المصدر الرئيسى لهذه الامراض وهناك اكثر من 200 مرض ينتقلوا عن طريق الحيوان، مشيراً إلى أهمية التحصينات للطيور والحيوانات فى سن مبكره وان التحصين احيانا لا يمنع الاصابة والتحصين للحيوان وليس للانسان.
وأشار إلى أن أهم الأمراض الفيروسية التى تنتقل للانسان مرض انفلونزا الطيور والحمى القلاعية والاثنان انتشروا فى الفترة الاخيرة بمصر وظهرت حالات عديده بالمستشفيات.
ودارت المناقشة مع الحضورحول وجود تطعيمات للانسان ضد انفلونزا الطيور وكيف يمكن معرفة الطيور المذبوحه إذا كانت سليمة أو مريضة، مطالباً بتفعيل دور التفتيش البيطرى فى الاسواق لمنع الباعة من ذبح الطيور فى الشوارع حرصاً على سلامة المواطن.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register