راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

اخر تقليعات السوشيال ميديا.. الإسلام وصى على أكل البطيخ.. تقرير

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً، ما يزعم أنه حديث نبوي، عن فوائد البطيخ، وترصد "زهرة التحرير" ما تداولته وكالات الأنباء العالمية، عن صحة هذا الحديث
نشرت دار الإفتاء المصرية صورة لرسالة، قالت إنها تُتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يدّعي ناشروها أنها حديث للنبي محمد حول فوائد البطيخ.

دار الافتاء نوّهت في التعليق الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، الى أن ما ورد في هذه الرسالة "لم يصح عن الرسول وهو من الأكاذيب، بعيدا عن ما إذا كانت هذه الفوائد من الناحية الطبية سليمة أو لا."

من الأخطاء الشائعة على الفيس بوكيتم تداول هذه الصورة بشكل كبير عن فوائد البطيخ وننوه على أن ما بها لم يصح عن رسول الله …

Posted by ‎دار الإفتاء المصرية‎ on Sunday, May 28, 2017

يشتهر أكل البطيخ في فصل الصيف، بسبب تأثيره المنعش على الجسم. وتتمتع هذه الفاكهة الصيفية بفوائد لجميع أفراد الأسرة.
ويقي تناول البطيخ من الأمراض السرطانية، وأهمها سرطان البروستات، لأنه غني بمضادات الأكسدة، وأهمها الليكوبين، المعروف بمحاربة الشوارد المؤذية لخلايا الجسم والمسببة للسرطان. ويرتبط الليكوبين، بتقوية العظام ووقايتها من الترقق. وللمحافظة على أعلى نسبة من مضادات الأكسدة في البطيخ، يجب المحافظة عليه ضمن حرارة الغرفة.
ويُعد البطيخ من بين المصادر الغنية بفيتامين "سي" الذي يقوي المناعة والنشاط الذهني ويساعد في الشفاء من الإصابات، ما يجعله الفاكهة المثالية للأطفال. ويُعتبر البطيخ فاكهة رائعة لصحة العينين بسبب احتوائه على فيتامين "أي".
والبطيخ معروف بحماية شباب البشرة ووقايتها من التجاعيد، بسبب مضادات الأكسدة التي تحارب العناصر المسببة لشيخوخة الخلايا، وفيتامين "سي" المسؤول عن بناء الكولاجين في البشرة، ما يمنع ظهور التجاعيد.
لعصير البطيخ أهمية أيضاً، فقد أثبت البحوث أنه يساعد في شفاء التشنجات وآلام العضلات التي تسببها التمارين الرياضية القاسية، وقد تبين أن الرياضيين الذين تناولوا نصف ليتر من عصير البطيخ قبل تدريباتهم الرياضية شعروا بتشنج أقل في العضلات، وانخفض معدل دقات القلب لديهم.
وبشكل عام، يرتبط تناول البطيخ بتحسن وظائف القلب والشرايين وتقليل ضغط الدم. ويحتوي قشر البطيخ على مادة السيترولاين التي تحسن من وظائف الشرايين وتخفض ضغط الدم، وتحارب تكدس الدهون في الجسم.
يُزود البطيخ الجسم بالسوائل والماء وخصوصاً في فصل الصيف. ويُعتبر البطيخ مدراً طبيعياً للبول، ما يساعد في تنظيف الكِلى.
يتمتع البطيخ بطعم ألذ لدى طبخه، وخصوصاً أن الحرارة تُحرر النكهات اللذيذة فيه.

وفي سياق متصلدفع رجل ياباني مبلغ 2800 دولار ثمنا لبطيخة في مزاد باليابان.

ولكنه ليس أي بطيخ على الأقل وفقا لما يقوله مقدمو العروض.

إنه بطيخ الدينسوكي ذو الطعم الحلو المضاعف. حيث يقول المزارعون بأنهم يبعون الفواكه التي تلبي معايير شديدة وصارمة بشأن محتوى السكر، وقد بيعت معظم فاكهة البطيخ الدينسوكي المتبقية بمعدل 40 دولارا للواحدة.

علما بأن شحنة من بطيخ الدينسوكي ستصل للأسواق اليابانية في منتصف شهر يوليو/ تموز.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register