راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

"البطانية والسماعات والوسادة".. أدوات يفضل المسافرون الاحتفاظ بها من الطائرة

1291411251448794657

عقب إقلاع طائرة الركاب يستعد كل من عليها بطريقته الخاصة لقضاء رحلته التي تستغرق الساعات، بعض الأدوات الموزعة عليهم من قبل المضيفين تفي بالغرض، سواء للتسلية أو للراحة، والتي تختلف باختلاف شركة الطيران والرحلة ومدتها، ويحرص بعض المسافرين على الاحتفاظ بها كتذكار، فيما يعتقد البعض الآخر أنها تستخدم مرة واحدة فقط، مثل "الوسادة الصغيرة" أو "السماعات".

تقول "تقى"، إحدى مضيفات شركات الطيران العربية، إنه غير مسموح أن يأخذ المسافر معه "البطانية" التي توزع داخل الطائرة، أو ادوات تناول الطعام، سواء كانت مصنوعة من البلاستيك أو "الستانلس ستيل"، لأنه يعاد تنظيفها وتعقمها، وأيضا السماعات الكبيرة، لكن مسموح للركاب الاحتفاظ بالسماعات الصغيرة، وأضافت تقى أنه "أحيانا يأخذ بعض المسافرين معهم هذه الاشياء دون علمنا، واللي بيسألنا طبعا بنقولهم لا مينفعش".

يقرر رامي أوكش عند نزوله من الطائرة أن يأخذ بعض الأشياء التي لاقت إعجابه، مثل "السماعات وسدادة الأذن والمناديل ذات الرائحة وملعقة وشوكة وسكينة مصنوعة من الاستانلس ستيل"، موضحا أنه أثناء رحلته على الطائرة المتجهة إلى باريس وجد "راحة" في استخدامه سدادة الأذن وعصابة العين السوداء المساعدة على الاسترخاء، "لقتهم مريحين جدا، وأنا عارف إن الحاجات دي بتستخدم مرة واحدة فقررت أخدهم معايا".

يلجأ المسافر أحيانا إلى الاحتفاظ ببعض الأشياء على سبيل التذكار من رحلة لها مكانة سعيدة في ذكرياته، لتلك الأسباب قررت "كارين وحيد" نقل ما وزع عليها داخل الطائرة من "بطانية ووسادة وسماعات" إلى منزلها.

تصف كارين هذه الحالة قائلة "البطانية مش باستخدمها على السرير وأنا نايمة ، لكن وأنا بتفرج على التلفزيون مثلا في البرد بلفها عليا"، هذه الأشياء تجعلها تتذكر رحلتها، ومدى السعادة التي كانت تشعر بها وقتها.

أما سالي مجدي، فلم يعد من اهتمامها الحصول على هذه الأدوات، ولكن تعرضها لموقف أثناء سفرها إلى باريس عندما كانت ترتدي ملابس صيفية ولم يكن في حسبانها الفارق في درجات الحرارة بين البلدين، ما اضطرها للاحتفاظ بالبطانية بعد أن عرضت عليها المضيفة ذلك، حتى لا تصاب بالبرد.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register