راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

التعليم :شاومينج وأعوانه لا يملكون التلاعب بنتيجة الثانوية

أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا رسميا عاجلا الآن ، للرد على صفحات الغش الالكتروني التي تخص "شاومينج وأعوانه" ، والتي أعلنت مؤخرًا قدرتها على التلاعب بنتيجة الثانوية العامة هذا العام.

حيث قالت الوزارة في بيانها : إن هذا الكلام عارٍ تمامًا من الصحة؛ وذلك لأن طبيعة العمل داخل لجان النظام والمراقبة (الكنترولات) مؤمنة تمامًا، وتتم بشكل سرى للغاية، ولا يمكن اختراقها بأى شكل من الأشكال وذلك منذ دخول كراسات الإجابة حتى إعلان النتائج، وجميع أعمال التصحيح تتم على الأرقام السرية للكراسات، وتمر بعدة مراحل منذ دخولها الكنترول بدءًا بنزع ورقة السليبس، ثم التصحيح، ثم رصد الدرجات، ولا يستطيع أى فرد مهما كانت صلته بأعمال الكنترولات سواء مقدرين أو عاملين بالكنترولات التعرف على هذه الأرقام.

وأكدت الوزارة أنها قامت باتخاذ كافة الإجراءات القانونية وإبلاغ الجهات الأمنية المختصة حيال هذه الصفحات وجارى تتبعها.

جدير بالذكر أن صفحات «الغش الالكتروني» المنتشرة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، كانت قد واصلت تحديها لوزارة التربية والتعليم ولمؤسسات الدولة المختلفة، حتي بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة ، فقررت أن تتحدي الوزارة فيما يخص «نتيجة الثانوية العامة».

فأعلن أدمن صفحة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة» في بيان له عبر فيسبوك، أنه قرر أن يجري تعديلا في نتائج الطلاب من داخل الكنترول.

وقال «شاومينج»: «شاومينج يقدر يغير في النتايج من الكنترول، ويقدر يرفع درجات أي طالب»، مكملا: «إللي قدر يسرب الامتحانات من قلب الوزارة قبل الامتحان بـ 7 ساعات، يقدر يغير أي نتيجة ويتحكم فيها من الكنترول ويعمل اللي محدش يتوقعه».

وأضاف من خلال الصفحة علي الفيسبوك: «إللي حابب يرفع الدرجات بتاعته يتواصل معانا علي الرسائل الخاصة بالصفحة وهنفهمه أكتر إزاي هنرفعله الدرجات، ورفع الدرجات هيكون بمقابل مادي بسيط ، كما أن رفع الدرجات لأي مادة سيكون له حد أقصى للرفع».

أما صفحة «بالغش اتجمعنا» فقد تجرأت وأعلنت صراحةً «نظام رفع الدرجات» الذي سيتم تنفيذه من جانب صفحات الغش، حيث قال أدمن الصفحة: «يتم رفع درجات أي مادة بحد أقصي 10 درجات لكل مادة، مقابل دفع 100 جنيه مقابل رفع 10 درجات لأي مادة».

وأضاف أدمن «بالغش اتجمعنا» مخاطبا طلاب الثانوية العامة: «لو عاوز ترفع أكتر من مادة بتدفع لكل مادة عاوزها 100 جنيه، والدفع بيكون عن طريق كارت فودافون فئة 100 جنيه، بتجيبه وتكتب الكود هنا وبعد الشحن بتبعتلنا رقم الجلوس الخاص بك ، ويتم رفع درجات المواد اللي طلبتها من الكنترول».

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register