راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الجماعة الإسلامية تطلب الخُلع من "الإخوان " الإصرار علي العنف .. وراء ابتعاد التيارات المناصرة للإخوان

الجماعة الإسلامية : الاحتشاد أمام قصر الاتحادية استهانة بدماء الشباب وستترتب عليه "مخاطر عظيمة"تجمع اخوان

 تجمع اخوان

 

هايدي فلفل :
كحال كل الأجنحة الإسلامية التي تركت الإخوان تواجه المصير الأسود المنتظر من جراء تصعيد العنف، خاصة بعد نجاح الرئيس عبد الفتاح السيسي في تدعيم أركان حكمة سياسياً واقتصادياً، باتت الجماعة الاسلامية السلاح الأقوي في ظهر الاخوان علي مقربة من الابتعاد عن مساندة الاخوان بعد اكثر من عام من الالتحاف بعبائهم بالداخل والخارج ! .
من ناحيتة أكد رئيس جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية فؤاد الدواليبي أن الأخيرة تسعى لتحسين صورتها في المجتمع المصري من خلال الانفصال عن الإخوان المسلمين، وأشار الدواليبي في تصريحات صحفية أن الجماعة الإسلامية خسرت كثيرا من المساجد، التى كانت تسيطر عليها خلال الفترة الماضية، وهو ما جعلها تهاجم الإخوان بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة
علي جانب أخر أكيد القيادي المنشق أمل عبدالوهاب، وجود مؤشرات تعكس حدوث تغييرات في مواقف الجماعة الإسلامية تجاه الإخوان وتحالف دعم الشرعية، واستشهد بانتقاد كل من عصام دربالة وعبود الزمر في الفترة الأخيرة الإخوان وتحميلهم مسؤولية ما لحق بالتيار الإسلامي.
هذا التغير لدى الجماعة الإسلامية ظهر أيضا من خلال موقفها من مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، حيث أبدت تأييدها له، فيما سعت جماعة الإخوان إلى إفشاله بكل الطرق.
نقطة ثانية يلتقطها المتابعون وتعكس هذا التبدل في مزاج الجماعة الإسلامية، التي تعد أحد ركائز تحالف دعم الشرعية، هو رفضها دعوة الإخوان الانضمام والمشاركة في مسيرات الاتحادية التي دعا إليها التحالف الأسبوع الماضي.
واعتبرت الجماعة الإسلامية في بيان لها أن الاحتشاد أمام قصر الاتحادية، ستترتب عليه مخاطر عظيمة

من جانبهم أكد خبراء أن رفض جماعة الإخوان القيام بمراجعات ذاتية خاصة لفترة حكمهم في مصر، وأيضا فشل جميع المبادرات التي طرحت على طاولة تحالف دعم الشرعية لضرب الحكم القائم في البلاد، السبب الرئيسي وراء ابتعاد حلفائهم التقليديون .
أما النقطة الأخيرة والتي قسمت ظهر جماعة الإخوان فهو النجاح الذي حققه المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ والتي كانت تعول على فشله أمام حلفائها وأنصارها لتأكيد مزاعمها بغياب الدعم الدولي للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

 

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register