راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

"الحفناوى "يطالب بضرورة النظر للصعيد فى الدستور الجديد

 

 

 

الدستور-11

 

كتب :على شاكر

 

 

طالب أبوالمعارف الحفناوى الناشط السياسى بقنا بضرورة توجيه النظر للصعيد فى الدستور الجديد ، والعمل على تنمية قرى جنوب مصر  والنهوض بها لأن الصعيد  من أهم المناطق الصناعية والإقتصادية بمصر. جاء ذلك خلال الإجتماع الذى حضره " الحفناوى " برفقة مجموعة من شباب القوى السياسية المختلفة وشباب الثورة على مستوى الجمهورية بجلسة الحوار المجتمعى برئاسة سامح عاشور نائب رئيس لجنة الخمسين لوضع مقترحات للدستور .

وأضاف"الحفناوى" أنه طالب بعدم المساس بالمادة الثانية من الدستور نهائيا ، والعمل على ضرورة النهوض بالصحة والتعليم ، وتبديل كلمة "تكفل الدولة " إلى "تلتزم الدولة " لأنها هى المعنية بحقوق المواطنين ، موضحا أن الصعيد عانى كثيرا فى كافة المجالات المختلفة ، ولا بد من وضع دستور يضمن لأبنائه الحق فى كافة الأمور المعيشية.

وأشار الحفناوى إلى أن هناك تدهور فى المجال الصحى بقنا قائلا " ليه الواحد لما يصاب بجرح بسيط يدخل مستشفى نجع حمادى مثلا ويتم تحويله لأسيوط مباشرة لنقص الإمكانيات مما يؤدى إلى تدهور حالته الصحية وربما يؤدى ذلك إلى وفاته" ، مطالبا بضرورة النظر إلى الصعيد وإعطائه إهتماما كبيرا فى المرحلة القادمة لأنه كان محروما طيلة السنوات الماضية ، مهددا أن الصعيد فى حالة عدم الإهتمام به لن يقدر عليه أحد وبيده تغيير جميع السلطات.

فيما أوضحت سحر صدقى الناشطة السياسية بقنا أنه لا بد من تمثيل المرأة فى كافة المجلات ، مطالبة بوضع كوتة للمرأة فى الدستور الجديد لمدة دورتين كمرحلة إنتقالية ، كما طالبت أيضا بضرورة النظر إلى المزارع البسيط والعمل على الرقى دائما بصعيد مصر.

وطالب ضياء عبدالعزيز أحد أبناء قنا وعضو المكتب التنفيذى للإتحاد العام للثورة بضرورة أن ينص الدستور على المحاكمات الثورية والعمل على تنفيذها ، وأيضا النظر إلى الصعيد وإلى النهوض به

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register