راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الدقهلاوية:الامن والعدل طريق الاستقرار

انتخابات

 

الدقهلية :- محمد زكي

رئيسا جديدا يجلس علي كرسي حكم 90 مليون مصري بكل أحلامهم وتطلعاتهم ومشاكلهم. تحتل محافظة الدقهلية حيزا ليس بسيطا من خارطة الوطن ولو سألنا كل مواطن عن مطالبه التي يريد ان يحققها له الرئيس لخرجنا منه بعشرات المطالب لكننا من خلال شريحة عشوائية يمكننا أن نحدد بعض ملامح وحاجات سكان الدقهلية :-

بداية قال سمير الأنصاري من شباب الحفير والأمل : نظرا لما مرت به البلاد في الفترة الماضية وتوالى حكومات مرتعشة الأيادي مما أدى إلي تهميش بلدنا منذ أن سلمها الرئيس جمال عبد الناصر إلى الفلاحين ولأن أهلها بسطاء استغلها الكثيرون فى تحقيق مصالح شخصية سواء من النواب الذين سرقوا أصواتنا أو من غيرهم لذا نطالب نحن شباب قرى الحفير والأمل مركز دكرنس بفتح ملف هذه القرى التى تئن من التجاهل والنسيان وتعيين مسئول للمتابعة والعرض " .

 

أما منار طه – من المعلمين المستبعدين – تطالب بأن يعود كل الذين عملوا بالتدريس سواء بالحصة أو المكافأة وتم الاستغناء عنهم حينها لعدم كفاية المخصصات المالية لكن هناك عجز شديد بالدقهلية والأولى عودة من خدم المجتمع وعمل بمقابل زهيد دون عقود أو تثبيت .

 

محمد صابر – مدرس – يقول: مقلب قمامة "سندوب" كارثة بيئية وحرق القمامة به أصاب القرى المجاورة بالأمراض الصدرية حيث أعاني وأولادى من آثار الدخان الخانق الذى يتصاعد يوميا ليملأ صدورنا بالأمراض أطالب بنقل المقلب إلي خارج الكتلة السكانية .

 

وقال رضا العدوى – سائق -: طريق ميت مزاح- ميت علي يتم رصفه منذ سنوات وقد تأخر المقاول المسئول عن الرصف مما يؤدي إلي إهلاك للسيارات .

 

وأضاف علي هاشم – محامي :أطالب بنقل موقف الدراسات وسوق الكفر خارج مدينة المنصورة لما يسببانه من مشاكل جمة أخلاقيه وسلوكية بالإضافة إلي التكدس المروري وانتشار القمامة وتشويه الوجه الحضاري للمدينة .

 

وفى نفس السياق قالت إيمان المتولي – ربة منزل :انتشار التوك توك في ربوع قري ومدن المحافظة يثير المشاكل والعديد من الجرائم ترتكب بواسطة الصبية الموتورين الذين يجوبون الشوارع في تحد صارخ للقانون لذا لابد من القبضة الحديدية للرئيس الجديد لإعادة الانضباط وإعلاء القانون .

 

وأكد أحمد محمد جمال – عامل باليومية : أسكن في عزبة الصفيح وهي إحدي العشوائيات التى لاتهتم بها الدولة وتفتقر للمرافق رغم كونها علي مدخل المنصورة أطالب بتوفير مايلزم من مرافق أساسية كالصرف الصحى وتمهيد الشوارع وتوفر الأمن لأنني لا آمن علي أسرتي وسط حالة الفراغ الأمني التي نعيشها .

 

عمرو محمد – السنبلاوين – قري وعزب مركز السنبلاوين قال : وسائل المواصلات بالقرية سيارات غير آدميه حيث يتم تقفيل السيارات النصف نقل وتكديس الركاب بها كعلب السردين فهل من وسيلة نقل يشعر داخلها المواطن أنه إنسان .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register