راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

القناوية … الزراعة حلمنا

زراعة

 

قنا :- صفاء محمود عسران/ أحمد الشليحى

مطالب وأفكار يعرضها أبناء قنا للرئيس الجديد فالجميع يرى أن الخلاص من الفساد والظلم سيأتى على يد هذا الرئيس القادم الذى عليه أن يعبر بمصر غلى بر الأمان ويحقق لابنائها ما تمنوه خلاص عقود ماضية من القهر والظلم .

 

في البداية قال سمير عبد الغني مدير الحاسب الألى بمديرية الإصلاح الزراعى بنجع حمادي : نطالب الرئيس القادم بضرورة الاهتمام بالملف الاقتصادى وبكل الوزارات خاصة لأنها تجعل الشعب يفكر بشكل صحيح و استحداث مشروعات بقنا يكون من شأنها تشغيل الشباب والحد من البطالة والاهتمام بالمشروعات التى قد بدأت ولم تستكمل مثل مشروع مدينة نجع حمادى الجديدة ومشروع المدينة الصناعية ومشروع المساكن الشعبية و الكوبرى العلوى على مزلقان مدخل ومخرج مدينة نجع حمادي..

 

وطالب الكاتب حامد الروبى بإعادة مصر إلي ما كانت عليه من السمعة الدولية الجيدة و التعامل مع التحديات الدولية وخصوصا ملف سد النهضة والاهتمام بالعدالة الاجتماعية.

وأضاف عبد الباسط على موظف بمركز شباب الرزقة بمدينة أبوتشت :أطالب بتدعيم الوحدات الصحية والاهتمام بمياه الشرب والاهتمام بالشباب وتوظيفهم .
وفي نفس السياق طالب خيرى عبد الفتاح بإدارة أبوتشت التعليمية بالرقابة على السلع التموينية والبترولية وتوفيرها والاهتمام بمستشفى أبوتشت التعليمى لأنها سور بلا أطباء.

 

و طالبت شربات محمود عمر من الرئيس القادم أن ينظر بعين الرحمة والمودة للفقراء ويمنع العلاج من خارج المستشفيات كما يحدث فالمريض لو كان يمتلك ثمن العلاج ما ذهب إلي المستشفى وأن تكون الأولوية في التعيين للمطلقة الحاضنة لأننا لو تركناها سنواجه مشكلة التفكك الاجتماعى الذى يخلق أطفال الشوارع.
ومن جانبه قال أحمد حلمي محاسب بمجمع ريفورم نجع حمادي: تثبيت العاملين بمديرية الإصلاح الزراعى بنجع حمادي هو مطلبنا الأساسى فنحن مشروع استثماري يخضع لتخفيض البطالة وليس للربح وطالب عبد الصبور محمود بإدارة أبوتشت التعليمية بتطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور.
وأضافت بسمة عبد الحميد محامية : استصلاح الصحراء والقضاء علي الفساد بكل أنواعه من مطالبنا الرئيسية
وأشارعبد الناصر محمد عسران :أطلب من الرئيس إعادة أو رفع أجر ارضنا ومصدر رزقنا التى أخذها الجيش سنة 1970وهى أرض كمال قبلي 85 فدان مقسمة علي 105 فرد مستاجرها الجيش ب 5000 جنية للفدان ونصف .

 

كما طالب عدد من الأهالي بمركز أبوتشت أحد أكبر مراكز المحافظة من الرئيس القادم بتشغيل مرشح قرية النجمة والحمران و الذى سيغذى المركز بأكمله بالمياه النظيفة فذكر السبع محمود أحد القيادات الشعبية بالمركز أن مركز أبوتشت يعانى منذ فترات طويلة جداً من كم هائل من الأزمات والمشاكل التي تعصف كل يوم بالمواطنين ومن أكبر هذه المشكلات مشكلة تلوث المياه الخاصة بالشرب والتى أدت إلي إصابة أكثر من 45% من سكان المركز بأمراض خطيرة كالفيروسات الكبدية و أمراض الفشل الكلوى

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register