راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

"الشباب والرياضة" تستكمل فعاليات برنامج مكافحة الفساد واهدار المال العام

تواصل وزارة الشباب والرياضة الإدارة العامة للتنظيم والإدارة، إدارة التدريب ، فعاليات برنامج ( آليات تنفيذ استراتيجية مكافحة الفساد وجرائم العدوان علي المال العام ) والذي تنفذه خلال الفترة من 14- 18 مايو الجاري ، بمركز شباب الجزيرة، وبمشاركة عدد من الشباب المتميز بالوزارة والهيئات الشبابية التابعة لها ومديريات الشباب والرياضة.
وأوضح أشرف صالح رئيس الإدارة المركزية لشئون الوزير في نقاش مفتوح مع المتدربين أن الهدف من الدورة هو تنمية مهارات اكتشاف مؤشرات الفساد الإداري والمالي، ونشر إجراءات قيم النزاهة والشفافية والتوعية بمخاطر الفساد، ووضع الاليات والسياسات التي تكفل محاصرة الفساد.
كما تناول بالشرح الفرق بين قانون 77 وقانون الرياضة الجديد وأشار بأن القانون الجديد متميز في كل مواده ويتوافق مع المواثيق الرياضية العالمية والتي ترفض الخضوع للمحاكمات لحل النزاعات الرياضية، كما أنه يعالج عيوب قانون 77.
وأشار أيضا إلى دور إدارة الشئون القانونية في مكافحة الفساد داخل الجهاز الإداري في الدولة، وأوضح مهام الشئون القانونية داخل وزارة الشباب والهيئات والمديريات التابعة لها. كما أشار إلى اللوائح الخاصة بالوزارة.
وتحدث سامي شلبي المليجي رئيس قطاع بالجهاز المركزي للمحاسبات عن دور الجهاز في الرقابة المالية والمحاسبية داخل الجهاز الإداري في الدولة. وأشار إلى آليات تطوير مهارات التفتيش المالي والإداري. و تحدث أيضا عن قانوني الجهاز المركزي للمحاسبات رقم 144 لسنة 1998وكذلك قانون رقم 157 لسنة 1998.
8 مرفقات

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register