راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

العربي: توقف حركة القطارات وحظر التجوال وراء زيادة معدلات التضخم

اشرف العربي وزير التخطيط
اشرف العربي وزير التخطيط

أ ش أ :

قال الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط، إن زيادة معدل التضخم خلال شهر اغسطس الماضي والتي بلغ 0.7% وعلى اساس سنوى لنحو 10.9 % ترجع إلى الأمور السياسية على الساحة الداخلية ومنها فرض حظر التجوال وتوقف حركة القطارات.

وأوضح العربي، ردا على سؤال لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن توقف حركة القطارات أدى إلى استغلال أصحاب النقل الخاص للأزمة الحالية وزيادة أسعار النقل الداخلى بين المحافظات .

وأضاف أن شهر أغسطس الماضي شهد أيضا نهاية شهر رمضان وحلول عيد الفطر ما ساهم أيضا في زيادة معدلات التضخم، مشيراً الى أن المعدلات الطبيعية للزيادة تتراوح ما بين 0.2% إلى 0.3% شهريا.

وحول الحد الأدنى للأجور قال العربي أن الحكومة تدرس أن يتم اصدار الحد الأدنى من خلال قانون وليس بقرار من المجلس القومي للأجور وذلك من أجل ان يتحول الي قانون إلزامي يطبق علي كل العاملين بالدولة .

وأوضح وزير التخطيط أن دراسة أوضاع العمالة في مصر من أولويات الحكومة الحالية أن تطبيق الحد الأدنى للأجور لا يقتصر فقط علي العاملين بقطاع الدولة والبالغ عددهم 6 ملايين عامل، بل أيضاً سيتسع ليشمل القطاع الخاص والذى يبلغ عدد العاملين به نحو 18 ولفت الي أنه يوجد نحو 46% من العمالة في القطاع غير الرسمي والذين يحتاجون الي تقنين أوضاع وحماية تأمينه، متوقعا أن يتم الاعلان منتصف الاسبوع القادم علي المبلغ المحدد كحد أدني للأجر .

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register