راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

القوات العراقية تحبط هجوما لداعش غرب سامراء بمحافظة صلاح الدين

427

تمكنت القوات العراقية اليوم /الأربعاء/ عن تفجير أربع سيارات مفخخة وقتل ثلاثة انتحاريين واحبطت هجوما لتنظيم (داعش) الإرهابي غرب سامراء شمالي العراق.

وقال مصدر أمني إن طيران الجيش العراقي تمكن من قصف وتفجير السيارات الأربع المفخخة على الخط السريع غرب قضاء سامراء بمحافظة صلاح الدين.

وأضاف: إن القوات العراقية طلبت دعما جويا لصد هجوم داعش، مشيرا إلى أن القوات العراقية قتلت ثلاثة انتحاريين كانوا يرتدون أحزمة ناسفة في منطقة الحويش غرب سامراء، فيما طاردت القوات انتحاريا رابعا هرب إلى ضفاف نهر الفرات.

وعلى صعيد متصل، قتلت قوات تابعة للشرطة الاتحادية العراقية ثلاثة من مسلحي داعش في منطقة "الفتحة" بمحافظة صلاح الدين.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت – في تصريح صحفي – إن القوات قتلت الإرهابيين في هجمات شنتها على مواقع التنظيم في منطقة الفتحة، مشيرا إلى أن قوة أخرى تمكنت من تفكيك 15 شبكة للتلغيم عثرت عليها مزروعة وسط المباني في مصفى "بيجي" النفطي.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت يوم/الثلاثاء/ 20 أكتوبر تحرير قضاء "بيجي" بصلاح الدين شمالي العراق من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي بالكامل، بما في ذلك مصفي"بيجي" النفطي يعد أكبر مصافى العراق، وكانت تنتج 300 ألف برميل يوميا، وتغطي مانسبته 40% من احتياجات العراق من المشتقات النفطية، ومنطقتي البوجواري والـ 600 وناحية الصينية وقرى شويش والهنشي من مسلحي داعش.. وأن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي د.حيدر العبادي أعلن في /12 أكتوبر 2015م/ انطلاق المرحلة الثانية لعمليات "لبيك يا رسول الله" لتحرير كامل محأفظة صلاح الدين.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register