راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

النيابة تأمر بالتحفظ على ملف عقار ميامي المنهار .. وتستدعي مسؤولي الحي لسؤالهم

أمر المستشار محمد عبدالسلام أمين، المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، بالتحفظ على ملف عقار خليل حمادة بمنطقة ميامى شرق الإسكندرية، المنهار أمس الاثنين، وإحضاره إلى سراى النيابة، حيث شهدت منطقة ميامى انهيار عقار مكون من أرضى و13 طابقًا كان يستخدمه صاحبه كوحدات مصيفية لتأجيرها لزوار الإسكندرية، وأدى إلى إصابة 4 أشخاص فيما تواصل قوات الحماية المدنية البحث عن ضحايا أو ناجين تحت الأنقاض.

كما أمر المحامى العام لنيابات استئناف الإسكندرية، بمراجعة جميع القرارات الصادرة بشأن العقار المنهار واستدعاء مسؤولى الحي لسؤالهم في حالة وجود قرارات صادرة بشأن العقار وعدم تنفيذ هذه القرارات.

 

فيما بدأت نيابة المنتزة والنيابة الكلية في الإسكندرية، لمباشرة تحقيقاتها الموسعة في حادق العقار، للوقوف على أسباب الانهيار، فضلا عن تشكيل لجنة عاجلة من مديرية الإسكان لفحص العقار.

 

انهيار عقار قديم يستخدم كوحدات مصيفية لتأجيرها لزوار الإسكندرية

وشهدت منطقة ميامي شرق الاسكندرية، أمس الاثنين، إثر انهيار عقار كامل مكون من ارضى و13 طابقًا، في شارع خليل حمادة على البحر، فيما كثفت قوات الحماية المدنية جهودها للعثور على ضحايا أو ناجين من الحادث.

 

وأكد شهود عيان من جيران العقار المنهار، أن المقاول بنى طابقا كاملا مكونا من 4 شقق «خلسة»، من دون أن يعلم السكان شيئاً بهذا الأمر، مشيرا إلى أن المقاول كان «يقول للسكان حاجة ويعلم حاجة تانية».

 

شهود عيان: المقاول أوهم السكان بترميم المناور وبنى 4 شقق مخالفة

وقال عماد حمدى المحامى، أحد شهود العيان من جيران العقار، أن السكان شاهدوا المقاول من حوالى أسبوع أو 10 أيام بإنشاء طابق كامل مكون من 4 شقق وعندما سأله السكان أوهمهم انه يقوم بإصلاحات وترميمات في المناور والمداخل في حين انه كان ينشأ 4 شقق اضافية في الطابق الأخير، مشيرا إلى أن شقة منهم انهارت اليوم والشقق الثلاث المتبقية تعانى من التصدع ومهددة بالانهيار أيضا.

 

وفور وقوع الحادث انتقل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إلى موقع انهيار الجزء الأمامي من العقار رقم 5 بشارع خليل حمادة بحي المنتزة أول والمكون من 14 طابقا، بتواجد جميع الأجهزة والجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة، وذلك فور ورود بلاغ يفيد بوقوع الحادث للتعامل مع تبعات الحادث على أرض الواقع.

 

وقال المحافظ إن العقار حدث به انشطار نصفي رأسي، وجار التأكد من وجود أي سكان أسفل الأنقاض، لافتا إلى أن العقار يستخدم كشقق ايجار خلال موسم الصيف، وصادر للطابق الأخير به قرار إزالة وتم التوجيه فورا بقطع جميع المرافق عن العقار .

 

وشدد المحافظ على تكثيف تواجد فرق الدفاع المدني والإسعاف ووحدة التدخل السريع وإدارة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، مؤكدا على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة بالمحافظة والمرافق والصحة والتضامن الاجتماعي مع تواجد جميع الأجهزة الأمنية والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

 

وكشف المحافظ عن إن سكان عقار خليل حمادة المنهار في منطقة ميامي من المصطافين الذين يردون إلى الإسكندرية في موسم الصيف، وليسوا من السكان الأصليين للمدينة، موضحاً أن العقار المنهار قديم وصادر له قرار إزالة للطابق الأخير، كما أن العقار بالكامل معروض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط في المحافظة لاتخاذ قرار بشأنه.

 

وقال إن وزير التنمية المحلية ومكتب رئيس الوزراء تواصلوا من اللحظة الأولى للاطمئنان على الوضع الحالى لموقع العقار.

 

وقالت الدكتورة أميرة طهيو، وكيل وزارة الصحة في الإسكندرية، أنه فور ورود البلاغ إلى غرفة العمليات المركزية في المديرية، بوقوع انهيار عقار في منطقة ميامى، تم الدفع بـ10 سيارات إسعاف لإسعاف المصابين، بينها سيارات مجهزة طبياً كعنايات مركزة للتعامل مع الحالات الخطرة.

 

وأضافت «طهيو» أن العقار يقطنه مصطافون فقط وليسوا من أهالى المنطقة، وجارى تحديد عدد الأفراد بالداخل، فيما تم العثور على 4 مصابين وتم تحويلهم للعلاج في أقرب مستشفى من موقع الحادث وهو مستشفى شرق المدينة .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register