راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

عقار ميامي المنهار .. صحة الإسكندرية: رفع درجة الطوارئ القصوى بالمستشفيات .. وفتح مخازن الأزمات والكوارث

قالت الدكتورة أميرة طهيو، وكيل وزارة الصحة في الإسكندرية، إنه فور ورود البلاغ إلى غرفة العمليات المركزية في المديرية، بوقوع انهيار عقار في منطقة ميامي، تم الدفع بـ10 سيارات إسعاف لموقع الحادث، بينها سيارات مجهزة طبيًا كعنايات مركزة للتعامل مع الحالات الخطرة.

وأضافت «طهيو» أن العقار يقطنه مصطافون فقط وليسوا من أهالي المنطقة، وجار تحديد عدد الأفراد بالداخل، فيما تم العثور على مصاب وحيد حتى الآن بإصابات بسيطة عبارة عن جرح قطعي في القدم، وتم تحويله للعلاج في أقرب مستشفى من موقع الحادث وهي مستشفى شرق المدينة .

 

وأوضح أنه أثناء رفع الأنقاض وتدافع المواطنين للبحث عن المصابين تم انهيار جزئي أخر أدى إلى إصابة أحد أفراد الأطقم الطبية من المسعفين المتواجدين، وتم نقله إلى المستشفى، وجار تقييم الحالة الصحية.

 

وأشارت إلى رفع درجة الطوارئ القصوى بجميع المستشفيات، والتأمين الصحي والصحة العلاجية وباقي القطاعات الصحية في المديرية لتلقي الإصابات من الموجودين تحت الأنقاض، كما تم فتح مخازن الأزمات والكوارث وتم صرفها على المستشفيات، فضلا عن تزويد المستشفيات وتفعيل خطة الطوارئ والأزمات، مشددة على جاهزية المستشفيات لاستقبال أي طارئ فضلا عن تواجد فرق الانتشار السريع، واستدعائها لموقع الحدث.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register