راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

«الوفد»: التعليم والصحة ومشاريع اﻷقمار الصناعية على رأس أولويتنا

20150818_095317_2198

قال سليمان وهدان مرشح حزب الوفد عن دائرة الضواحي والجنوب ببورسعيد، إن البرلمان القادم يتمتع بالحرية خاصة بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو، لافتاً إلى أن دائرته تعاني من العديد من المشكلات منها نقص الرعاية الصحية والتعليم.

وأكد وهدان في حوار مع برنامج “الطريق إلى البرلمان” المذاع على فضائية “الحياة 2”، اليوم الخميس، أن لديه حلول لهذه المشكلات، وتم عرضها على الجهاز التنفيذي لحل مشكلة مياه الشرب، مشدداً على أن ملفات “التعليم، والصحة، والتعمير” على رأس أولوياته في البرلمان.

وأضاف أن تقليص قانون المنطقة الحرة وفتح الوارد أثر على الصناعة المحلية، مناشداً الرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادة السياسية بالنظر إلى بورسعيد لنهضتها، لافتاً إلى أهمية المجالس المحلية في حل مشكلات أهالي الدائرة.

وأوضح وهدان أن لديه خطة لإدخال الكهرباء ومياه الشرب إلى منطقة أرض الجمعيات، كما أنه سيقوم بحل مشكلة الإسكان في الدائرة، مطالباً بإنشاء إدارة تعليمية في منطقة بحر البقر لخدمة التلاميذ، كما طالب هيئة الأبنية التعليمية ببناء مدرسة زراعية في جنوب بورسعيد.

وأشار إلى أنه سيقوم بإنشاء مستشفى جامعي للأهالي، لافتاً إلى وجود وحدات صحية بها 20 دكتوراً و5 موظفين، ولكن لا يوجد بها إمكانيات.

وشدد وهدان على أهمية بورسعيد حيث أنها محافظة جاذبة للاستثمارات ولكنها تعاني من إهمال المسئولين – على حد قوله-.

من جانبه، قال اللواء هاني أباظة مرشح حزب الوفد عن دائرة الزقازيق بالشرقية، إن الشعب المصري لديه وعي سياسي وأنهم يشعروا بمقدمات انتفاضة الأهالي، مؤكداً أن رجال المرحلة قادرون على خدمة الأهالي.

ونوه أباظة إلى أهمية الاتجاه نحو إنشاء شركات لإطلاق أقمار صناعية لبناء مستقبل مصر، مشيراً إلى أن الاقتصاد المصري لا يتحمل وحده إطلاق الأقمار ولذلك يتجه الحزب في برنامجه نحو تدعيم هذا الملف.

ولفت إلى أن برنامج الحزب يعمل على تنمية الاقتصاد المصري الحر، خاصة أن لديه رؤية لتنمية وبناء الدولة في جميع المجالات.

واعتبر أباظة أن الدولة كانت غائبة عن المشهد خلال الفترة الماضية، خاصة وأنها تعاني من الفقر وإهانة كرامة الانسان والجهل والمرض، كما أنه تواجه تحديات صعبة أهمها الفقر والمرض والبطالة والجهل، مؤكداً أن المواطن المصري مُستهدف من الخارج لعدم النهوض بالبلاد.

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register