راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

انحسار سريع لموجة صعود الدولار فى التعاملات الأوروبية

 

الدولار

سجل الدولار اليوم الثلاثاء، تراجعا فى قوته الدافعة التى اكتسبها الأسبوع الماضى عقب صدور بيانات قوية على غير المتوقع بخصوص الوظائف الأمريكية مع تركز الاهتمام فى أسواق العملات الرئيسية على السياسات النقدية المتوقعة للبنك المركزى فى النصف الثانى من عام 2014.

ونزلت العملة الأمريكية مقابل اليورو أمس الاثنين وتكافح للصعود فى أوروبا اليوم فى ظل مؤشرات جديدة على معارضة ألمانيا لتبنى البنك المركزى الأوروبى مزيدا من إجراءات التيسير النقدى، وارتفع الدولار 0.07 % مقابل اليورو فى التعاملات المبكرة فى أوروبا وزاد 0.06 % أمام سلة من العملات.

ويدعم انخفاض حجم التجارة فى ألمانيا الدعوات المنادية بمزيد من التيسير من جانب المركزى الأوروبى ولكن معظم المحللين يتوقعون ألا يحقق الدولار مزيدا من التقدم حتى يبعث مجلس الاحتياطى الاتحادى إشارات أوضح على أن المركزى الأمريكى يتجه بشكل قاطع لرفع أسعار الفائدة العام المقبل.

ونزل الدولار 0.1 % إلى 101.775 ين مبتعدا عن أعلى مستوى له فى أسبوعين الذى سجله يوم الخميس عند 102.27 ين، والتقط الدولار الأسترالى أنفاسه وصعد 0.2 % إلى 0.9390 دولار مبتعدا عن أقل مستوى فى أسبوعين 0.9327 دولار الذى نزل إليه الأسبوع الماضى.

ونزل الإسترلينى بعد تراجع مفاجئ للناتج الصناعى فى بريطانيا مسجلا 1.7085 دولار أمريكى مقارنة مع 1.7137 دولار قبل صدور البيانات ثم تعافى قليلا إلى 1.7097 دولار منخفضا 0.2 % عن مستواه أمس.

وتراجع الإسترلينى أمام العملة الأوروبية الموحدة ليصل إلى 79.59 بنس لليورو من 79.35 بنس ثم ارتفع قليلا إلى 79.52 بنس.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register