راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بالصور .. وقفة احتجاجية لطلاب جامعة الأسكندرية رفضا لأعتقال زملائهم

تنزيل (5)

محمد جمال

نظم أتحاد طلاب جامعة الأسكندرية وشاركه عشرات من طلابها ظهر اليوم وقفة أمام مبنى أدارة الجامعة بالشاطبى للتضامن مع الطلاب الذين تم أعتقالهم , بالاضافه الي اعلانهم رفضهم للعنف من جميع الأطراف , وعودة السياسات الأمنية داخل الحرم الجامعى والقمع للطلاب من قبل أدارة الجامعة أو الجهات الأمنية .

وهتف المشاركون بالتنديد بأعتقال زملائهم دون أى سبب أو وجه حق أو أدانة كما قاموا برفع اللافتات واللوحات التى تشير إلى ذلك .

وفى تصريحات لـ " زهرة التحرير" أشار محمود رضوان ( رئيس أتحاد طلاب جامعة الأسكندرية ) إلى أن تضامنهم مع الطلاب بعيد عن الصراعات السياسية الحالية ونحن كأتحاد طلاب بمختلف أنتماءتنا سواء ليبراليين أو أشتراكىيين أو حزب الدستور أو مصر القوية  أو غيره من التيارات الأخرى أجتمعنا على هدف واحد وهو التضامن مع زملائنا الطلاب المعتقلين خلال الفترة الحالية ونحن نرفض وندين الأعتقال لأى طالب طالما غير مدان أو بدون سبب ونرفض كل من ينتهج العنف .

وهناك العديد من خطط التصعيد أن لم يتم الأفراج عن المعتقلين ولكننا نمر بعرقلة داخل الجامعة الأن خاصة بعدما قام بالأمس وكيل كلية التربية د. محمد عبد اللاه بأنتهاك حرمة الحرم الجامعى بأدخال أحدى سيارات الداخلية بأفرادها داخل المجمع النظرى للتعامل مع أحد الطلاب بسبب حدوث أحتكاك ما بين طلاب الأتحاد وأحد موظفى كلية التربية وهذا أنتهاك لم يحدث منذ ثورة الخامس والعشرين من يناير وقد قمنا بمخاطبة السيد وزير التعليم العالى بخصوص هذا الأمر .

ثم تم نقل الوقفة إلى كلية التربية لأعلان رفضنا لما حدث بالأمس ولكن لاحظ الطلاب قيام أحد أفراد أمن الكلية بتصوير وجوه الطلاب المشاركين بالوقفة بكلية التربية مما أثار حفيظتهم فقاموا بالمطالبة بوقف هذا الأمر ومسح تلك الفيديوهات ألا أن الأمن رفض وتصدى لهم وشارك الأمن شخص غريب مفتول العضلات وليس من أمن الجامعة على حد قوله مما أثار الطلاب وتسبب فى حدوث مناوشات بين الطرفين .

[wzslider autoplay="true" info="true" lightbox="true"]

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register