راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بدء تصويت المصريين في فرنسا في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية

101كريم جابر

فتحت السفارة المصرية بباريس والقنصلية المصرية العامة بمارسيليا أبوابهما صباح اليوم، السبت، أمام المصريين المقيمين أو المتواجدين على الأراضي الفرنسية والراغبين في الإدلاء بأصواتهم في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، والتي تعد الاستحقاق الثالث والأخير من خارطة المستقبل التي وضعت عقب ثورة 30 يونيو.
وتستمر عملية التصويت من اليوم وحتى الغد (يوما السبت والأحد اللذان يوافقان عطلة نهاية الأسبوع في فرنسا والبلدان الغربية) اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا "بتوقيت باريس" وحتى الساعة التاسعة مساء يوميا.
ومن المقرر أن يجرى دور الإعادة للمرحلة الثانية يومي 30 نوفمبر و1 ديسمبر 2015 بالنسبة للدوائر التي لم تحسم نتائجها في الجولة الأولى.
ويحق التصويت لكل مواطن مصري مقيم بالخارج، ومدرج بقاعدة بيانات الناخبين، ويحمل أصل بطاقة الرقم القومي مبينا بها عنوانه في مصر، أو جواز سفر مميكن ساري الصلاحية متضمنا الرقم القومي وعنوانه في مصر، ويقدم إقرارا يفيد بأنه مقيم بالخارج.
وتشمل محافظات المرحلة الثانية 13 محافظة هي القاهرة، والقليوبية، والدقهلية، والمنوفية، والغربية، وكفر الشيخ، والشرقية، ودمياط، وبورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، وشمال وجنوب سيناء.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register