راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بعد خفض المساعدات الأمريكية.. "دفاع النواب" تدشن مبادرة لجمع العملة الصعبة

وصف النائب كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، قرار الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تخفيض بعض مبالغ برنامج المساعدات الأمريكية المقدمة لمصر، بالأمر "المؤسف".

وأيد "عامر"، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، بيان وزارة الخارجية المصرية في هذا الشأن والذى يؤكد أن هذا الإجراء الأمريكي يعد تحركا يعكس سوء تقدير لطبيعة العلاقة الاستراتيجية بين البلدين على مدار عقود طويلة.

وقال "عامر" إن هذا القرار يعكس افتقار التدقيق لأهمية استقرار مصر ونجاح دورها في الشرق الأوسط لاحتواء التحديات المختلفة، ومشاركتها في الترتيبات الأمنية لدول الجوار ودعم السلام في المنطقة.

وأكد أن هذا القرار الأمريكي لن يؤثر في عزيمة وإرادة الشعب المصري في بناء مصر الحديثة، مضيفاً: أبلغ رد شعبي علي هذا الإجراء، إطلاق مبادرة لتجميع العملة الصعبة، بحيث يودع من يمتلك أي مبلغ دولاري، في حساب بالبنك أسوة بحملة المصريين لتجميع 60 مليار جنيه لتمويل مشروع توسيع وتنمية قناة السويس من خلال طرح شهادات استثمار للبيع للمصريين في أقل من أسبوعين.

وطالب "عامر"، المصريين بالخارج، بمضاعفة تحويلاتهم الدولارية ومدخراتهم إلى مصر، داعياً فى الوقت نفسه الأمة العربية إلى التوحد والوقوف سوياً والتأكيد علي دعمهم لمصر من خلال مضاعفة الاستثمارات بما يحقق رداً قوياً يترجم العزيمة والإرادة العربية في مواجهة تحديات المرحلة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register