راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بعد مرور عامين على افتاحها.. كشف حساب لأرباح قناة السويس الجديدة

بحلول شهر اغسطس القادم، يمر عامين على افتتح قناة السويس الجديدة، وثلاثة أعوام على بدء حفرها، وتداولت وسائل الإعلام المصرية، أهم تصريحات المسؤولين عن انجازات قناة السويس في هذه الفترة.

استقبل الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، اليوم، المستشار الدكتور محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، يرافقه وفد رفيع المستوى، من أعضاء مجلس إدارة الجهاز والعاملين بالجهاز وقياداته.

حضر اللقاء، الفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة وهم المهندس أحمد شوقي مدير إدارة التحركات، والمهندس محمود بشاري مدير إدارة شؤون العاملين، والمهندس محمد مكي مدير إدارة الأشغال، والمهندس سعد عسكر مدير إدارة التخطيط والبحوث، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

وأعرب الفريق مميش في بداية اللقاء، عن تقديره للزيارة التي تستهدف إلقاء الضوء على المستجدات الخاصة بمشروعات التنمية في منطقة القناة، وإثراء التعاون بين مؤسسات الدولة لتحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة.

وشدد الفريق مميش، على أهمية مشروع قناة السويس الجديدة باعتباره مشروعا قوميا عملاقا، نجح في إحداث لُحمة بين فئات الشعب المصري بعد فترة عصيبة، ليكون نواة لمشروعات تنموية أخرى في المنطقة، تستهدف إعادة الريادة الاقتصادية للبلاد.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، ارتباط التفوق السياسي لمصر بنهضتها الاقتصادية، وهو ما يتم تحقيقه حاليا، من خلال تنفيذ سلسلة من المشروعات القومية طويلة الأجل، التي لا تقتصر ثمارها على جيل واحد، وإنما تبقى لتنهل منها الأجيال المقبلة.

وأعقب ذلك استماع الوفد لعرض تقديمي، بعنوان مشروع "الحلم المصري العظيم"، الذي يتكون من مشروعين، هما قناة السويس الجديدة ومشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، وشرح المهندس تامر حماد رئيس وحدة الدعم الفني بالهيئة، الفكرة والأسس التي بُني عليها مشروع التنمية، والجدوى الاقتصادية والفرص الاستثمارية التي يحتويها المشروع.

من جانبه، قدم سيد أبوالفتوح رئيس الوحدة الاقتصادية، عرضا تفصيليا عن إيرادات الهيئة خلال الفترة الحالية، والعوامل التي تؤثر على حركة التجارة العالمية وسوق النقل البحري، والسياسات التسويقية التي تنتهجها الهيئة لجذب عملاء جدد للعبور بالقناة.

وقدم الفريق مُهاب مميش، درع هيئة قناة السويس إلى المستشار الدكتور محمد جميل، وفي المقابل أهدى الدكتور محمد جميل مصحفا إلى الفريق مُهاب مميش.

وأجرى الوفد المرافق، جولة بحرية في قناة السويس الجديدة، أعقبها زيارة موقع الأنفاق بالإسماعيلية والمزارع السمكية، ثم الانتقال إلى محافظة بورسعيد لتفقد أعمال التطوير بميناء شرق بورسعيد والأرصفة الجديدة وكوبري النصر العائم.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register