راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تأهل الترجي ومصير الزمالك بيد الأهلي

Gal.Ahly-Esperance.jpg_-1_-1

 

اشتعلت المنافسة في المجموعة الأولى من دوري رابطة الأبطال الأفريقية لكرة القدم بخسارة المتصدر أورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي، وهو ما يجعل من مباراة القمة المصرية بين الأهلي والزمالك التي تدور الأحد غير قابلة للقسمة.

وفي المجموعة الثانية، ضمن الترجي التونسي، وصيف بطل المسابقة، أولى بطاقات الأربع المؤهلة إلى المربع الذهبي بتعادله مع ضيفه الأنغولي نادي ريكرياتيفو ليبولو.

 

وفي المجموعة الأولى، حقق نادي ليوبارد الكونغولي فوزا مهما على حساب ضيفه المتصدر أورلاندو الجنوب أفريقي بهدف وحيد سجله بسيكي في الدقيقة الثانية والسبعين. ولحق ليوبارد بكل أورلاندو والأهلي في صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط، فيما يبقى الزمالك في المركز الأخير برصيد أربع نقاط.

 

وتستكمل مباريات الجولة بمباراة الأهلي، حامل اللقب، والزمالك دون حضور جمهور بعد قرار معاقبة الفريق الأول. وإذا فاز الزمالك فستختلط الأوراق لتصبح الفرق الأربعة في نفس المركز وبنفس الرصيد، بما يجعل من بطاقتي التأهل في متناول الجميع. وفي حال فاز الأهلي فإنه سيضمن إحدى البطاقات، لكن الزمالك سيغادر المسابقة.
وفي المجموعة الثانية، ضمن الترجي إحدى البطاقتين بفوزه على ضيفه ريكرياتيفو الأنغولي بثلاثة أهداف مقابل بهدفين.
تقدم الترجي منذ الدقيقة الخامسة بواسطة نجمه الكامروني العائد يانيك نجانغ قبل أن يعادل الضيوف بواسطة البرتغالي غوفيا. ثم تقدم الترجي في بداية الشوط الثاني بواسطة نجمه التونسي العائد الآخر أسامة الدراجي في بداية الشوط الثاني، لكن نفس اللاعب غوفيا عادل الكفة إثر ذلك بدقيقة واحدة. وقبل النهاية بعشر دقائق سجل نجانغ هدفا ثالثا للترجي بعد عمل ممتاز من المحترف الجزائري يوسف البلايلي.

 

وضمن الترجي بذلك التأهل وكذلك المركز الأول في المجموعة بغض الطرف عن نتيجة مباراته المقبلة عندما يحل ضيفا على نادي القطن في مدينة غاروا الكامرونية. وضمان المركز الأول يجعل الترجي يخوض مباراتي العودة في نصف النهائي والنهائي على ميدانه.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register