راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تحت شعار " ضى القمــــر " وزارة الشباب والرياضة تشارك فى افتتاح فعاليات مهرجان المنيا الدولي الأول لمسرح الطفل

unnamed (5)

 

كتبت : علياء فرج 

إيمانا منها بأن الأطفال هم مستقبل مصر وعقولها الواعدة ، وان الفنون بمثابة مرآة تعبرعن ضمير الوطن شاركت أمس الثلاثاء، الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مؤسسة عصمت يحيى للثقافة والفنون والتنمية ، ووزارة الثقافة ، وأكاديمية الفنون ، ووزارة التربية والتعليم ، ووزارة السياحة ، ووزارة الآثار. في افتتاح فعاليات مهرجان المنيا الدولي الأول لمسرح الطفل مواكبا لاحتفال المحافظة بعيدها القومي ، ورحب اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا بالسادة الفنانين العرب والأجانب الحاضرين المهرجان والوفود المشاركة ، مؤكدا على أن هذا المهرجان يهدف إلى ربط طفل المنيا بأطفال الدول العربية والعالم ، وأن الفنون هي الحماية الأولى للمجتمع وللشعوب من التطرف ، وتمنى أن يشارك في المهرجان القادم اعداد اكبر من الدول ومن مختلف العالم .

و كان في شرف افتتاح " ضى القمر " الاستاذة عزة الدرى وكيل الوزارة ورئيس الادارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة نيابة عن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة . وأكدت على حرص الوزارة على مشاركة المنيا في عيدها القومي من خلال مشاركة مديرية الشباب والرياضة بالمنيا بفرق الأشبال والزهرات والكشافة والموهوبين والمبدعين وجماعات البيئة وفرق الفن التعبيري والتشكيلي في طابور العرض ، علاوة على اقامة معرض الفنون التشكيلية والذى هو نتاج مسابقة " من حقى أن احيا سعيدا " لطلائع مصر ، بالاضافة الى المشاركة فى المهرجان بفرقة باليه مركز شباب سموحة وفرقة طلائع الفنون الشعبية بالمنيا ، ورعاية المهرجان والتسويق له ببوسترات وكتيبات .

unnamed (6)

وأضافت ان هذا المهرجان يهدف الى تنميه وتوعية وربط طفل الصعيد بأطفال الدول العربية والعالم ، وخلق نوع من المنافسة وتبادل الخبرات فى مجال مسرح الطفل .

ومن جانبه، أعرب الاستاذ الدكتور عصمت يحيى رئيس مجلس أمناء مؤسسة عصمت يحيى للثقافة والفنون والتنمية ، ورئيس المهرجان عن سعادته البالغة باقامة هذا المهرجان بالمنيا وأكد على ان معيار الحضارة بين الشعوب هو مقدار اهتمام كل شعب بأطفاله .

وقدم الشكر والامتنان للسيد محافظ المنيا ولكل الوزارات والشركات الخاصة والهيئات والفرق المصرية والعربية والأجنبية المشاركة فى إنجاح المهرجان .

unnamed (8)

وأضاف إن لمسرح الطفل دور هام فى تنمية الذكاء لدى الأطفال ، وان الطفولة حجر الأساس فى بناء مجتمعنا ، ويجب ان تتوافر لكل طفل عزته وكرامته ويتأكد فيه احترامه لذاته ليشب محبا لوطنه .
وضمن فعاليات الافتتاح تم تكريم بعض رموز الثقافة والفن العرب والأجانب وتكريم روح بعض رموز من أثروا مسرح الطفل بالعطاء الكثير .

unnamed (7)

وقدمت الفنانة صفاء أبو السعود أبوريت فرحة مصر مع طلائع فرقة باليه مركز شباب سموحه ، وفرقة باليه المعهد العالي للباليه والفرقة الاستعراضية بمدرسة المنيا للغات ، كما شارك أيضا أعضاء الوفود والفنانين العرب وبدا الحفل الفني فى افتتاح المهرجان وكأنه لوحه فنية رائعة رسمها رموز الفن والثقافة والمسرح من دول ( السعودية ، لبنان ، الأردن ، السودان ، المكسيك ، الجزائر ، المغرب ، البحرين ) ، وتم تقديم بعض عروض الباليه المختلفة ، والعروض الرياضية ، والفنون الشعبية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register