راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تحرير 382 محضراً بكفر الشيخ والغربية بسبب حرق الأرز

أصدر جهاز شئون البيئة بوسط الدلتا برئاسة المهندس أيمن شتا اليوم الجمعة بيانا إعلاميا يعلن فيه عن زيادة مخالفات حرق الأرز ، لتسجل منذ بدء موسم حصاد الأرز 382 محضرا على مستوى محافطتين الغربية وكفر الشيخ .

وأضاف البيان أن لجان المرور الميدانى المرتبطة بأجهزة التتبع، والمدعومة بصور الأقمار الصناعية، حررت اليوم،الجمعة،10 محاضر بالغربية لتسجل 65 محضرا منذ بدء الموسم، و46 بكفر الشيخ لتسجل 317 محضرا، وذلك بإجمالى 382 محضرا فى المحافظتين.

كما كشف البيان أن الجهاز يتلقى على مدار الساعه يوميا تقارير من قبل مديريات الزراعة بموقف الحصاد وهيئة الأرصاد الجوية بسرعة واتجاة الرياح وايضا تصوير القمر الصناعى برصد اى نقاط للحرق ومن ثم يتم إدارة مجموعات محاور المرور الميدانية بالسيارات والمرتبطة بتقنية الـ GPS لتحديد الموقع وتوجيه فرق التفتيش لعمل محاضر للمخالفين بالحرق المكشوف لقش الأرز حيث تبلغ العقوبة من ٥٠٠٠ آلاف إلى ١٠٠ ألف جنيه أو الحبس ولا يجوز التصالح بالمخالفة.

وأوضح أن غرفة العمليات تقوم بمتابعة مجموعات تسليم وإدارة المعدات من جرارات ومكابس إلى متعهدين جمع القش بالمواقع وايضا موقف كميات التجميع للقش بالمواقع حيث تم تجميع 5392 طن قش أرز بمحافظة كفرالشيخ من خلال 39 موقعا، 813 طنا بمحافظة الغربية من خلال 7 مواقع وذلك وفق عملية الحصاد.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register