راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

موانىء البحر الأحمر: وصول 5430 راكبا من عمالة الحج لسفاجا

صرح ملاك يوسف المتحدث الاعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر أن ميناء نويبع يشهد اليوم حالة من الطوارئ القصوى استعدادا لاستقبال أول فوج من حجاج البر على متن السفينتين برنسيسة و سينا و عليهم 450 راكبا منهم 438 حاجا و 11 باص حج وبرادين و 6 تريلات و سيارتين و باصى جيت .

فيما شهد الميناء بالامس استقبال السفينتين برنسيسة و سينا و على متنهم 138 راكبا و 3 برادات و تريلا و 8 سيارات و غادرت السفينتين برنسيسة و سينا و على متنهم 482 راكبا و 3 برادات و 8 تريلات و 269 سيارة وطرد بضاعة عامة .

وأشار يوسف إلى أنه تم التنسيق مع أعضاء المجتمع المينائى لتيسير و سرعة انهاء الاجراءات لحجاج بيت الله الحرام و زيادة عدد ضباط الجوازات ومنع الإجازات للعاملين بالصالات و القائمين على خدمة الركاب و تجهيز صالات الوصول لاستقبال الأعداد المتزايدة من الحجاج .

وشدد اللواء مهندس هشام أبو سنة رئيس الهيئة على مديرى الموانى بتقديم كافة التسهيلات للركاب و متابعة وصول الحجاج و الباصات و التنسيق مع محافظة جنوب سيناء لتسهيل تفويج الحجاج من الميناء للمحافظات المختلفة و العمل على إزالة كافة العوائق .

وأضاف ملاك أن ميناء الزيتيات يستعد اليوم لاستقبال السفينة جيناجاز وعلى متنها 8500 طن بوتاجاز قادمة من ميناء ينبع.

كما يستعد ميناء سفاجا لاستقبال اربع سفن و هى امانة ، القاهرة ، عمان ، بوسيدون و على متنهم 2495 راكب منهم 2332 راكب من عمالة خدمة الحجاج و 138 شاحنة بضائع و 10 شاحنات عفش ركاب و 9 سيارات.

فيما شهد الميناء بالامس استقبال السفينتين أمانة و القاهرة و على متنهم 3114 راكبا منهم 3098 راكبا من عمالة خدمة الحجاج و 10 سيارات و غادرت السفينتين القاهرة و عمان و على متنهم 1881 راكبا و 24 شاحنة و 132 سيارة .

على جانب آخر يشهد ميناء الغردقة مغادرة العبارة الرياض و على متنها 1179 راكبا و 130 سيارة بينما شهد الميناء بالامس استقبال العبارة الرياض و على متنها 948 راكبا و 10 سيارات و مغادرة العبارة لابسبس و على متنها 118 راكبا من مختلف الجنسيات على الخط الملاحى الغردقة / شرم الشيخ .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register