راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تفاصيل القبض على «محمد محسوب» الوزيرالسابق في عهد الإخوان بإيطاليا.. تقرير

أعلن محمد محسوب، الوزير المصري السابق في عهد الإخوان والهارب إلى أوروبا، أن الشرطة الإيطالية أوقفته قرب مدينة كاتانيا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.

وزعم على صفحته بموقع "تويتر" إن توقيفه تم بطلب من السلطات المصرية تمهيدا لتسليمه، مضيفا أن السلطات الإيطالية ترفض الإفصاح عن الاتهامات الموجهة إليه، فيما لم تصدر أي تصريحات رسمية من الجانب الإيطالي حول احتجازه أو سببه، وتحديد مصيره سواء بالإفراج عنه أو تسليمه لمصر.

محمد محسوب شغل منصب وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية بوزارة هشام قنديل السابق رئيس الوزراء السابق في عهد الإخوان، وهو عضو الهيئة العليا بحزب الوسط المصري.

أما القضايا التي صدرت فيها أحكام قضائية بحق محسوب، تنوعت ما بين المرتبطة بالتحريض على الإرهاب، والنصب والاحتيال ومنها حكم قضائي صدر من محكمة جنح مدينة نصر في أبريل 2015، بحبسه 3 سنوت وكفالة 10 آلاف جنيه، لثبوت تورطه بالنصب والاستيلاء على 200 ألف دولار من مستثمر خليجي.

ولم تعلن أي جهة رسمية، حتى الساعة، سواء في إيطاليا أو مصر، خبر احتجاز وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية الأسبق.

وهرب محسوب من مصر في العام 2014، بعد أن أنهت ثورة 30 يونيو حكم الإخوان المسلمين في العام 2013.

وقضت محكمة جنح مدينة نصر، في أبريل 2015، بحبس محمد محسوب، وزير الشئون القانونية فى عهد الرئيس الأسبق محمد مرسى، 3 سنوات غيابيا، وكفالة 10 آلاف جنيه، لاتهامه بالنصب على مستثمر سعودى في مبلغ 200 ألف دولار، وفق الإتهام.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register