راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

هل تدخلت «قطر» لمنع تسليم «محمد محسوب» للسلطات المصرية؟.. تقرير

أشارت وسائل إعلام مصرية إلى تدخل قطر عبر قناة الجزيرة لمنع تسليم محمد محسوب للسلطات المصرية، حيث طالب مذيع قناة الجزيرة القطرية أحد أذرع تنظيم الإخوان الإرهابى زين توفيق، كافة المحامين التابعين للتنظيم الإرهابى فى أوروبا بالسفر إلى إيطاليا لمنع تسليم القيادى الإخوانى محمد محسوب للسلطات المصرية.

وقال مذيع الجزيرة، عبر حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "إن الشرطة الإيطالية تحتجز الدكتور محمد محسوب بطلب من مصر أرجو التحرك سريعا من كل المحامين الشرفاء فى إيطاليا وأوروبا ضرورى لمنع تسليمه".

كان الإنتربول قد أدرج القيادى الإخوانى محمد محسوب وزير الدولة للشئون القانونية فى عهد الإخوان على القائمة الحمراء بتهمة النصب والاحتيال على مستثمر سعودى إبان عهد الإخوان، وخاطبت السلطات المصرية الإنتربول لإدراجه على القائمة الحمراء، الأمر الذى استجابت له الشرطة الدولية، وأدرجت اسمه على القائمة الحمراء.

الإرهابى محمد محسوب متهم فى العديد من القضايا أبرزها الانتماء لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون لقلب نظام الحكم، كما أنه دائم التحريض على الدولة المصرية والجيش والشرطة بفضائيات التنظيم الدولى بدولتى قطر وتركيا.

ولم تعلن أي جهة رسمية، حتى الساعة، سواء في إيطاليا أو مصر، خبر احتجاز وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية الأسبق.

وهرب محسوب من مصر في العام 2014، بعد أن أنهت ثورة 30 يونيو حكم الإخوان المسلمين في العام 2013.

وقضت محكمة جنح مدينة نصر، في أبريل 2015، بحبس محمد محسوب، وزير الشئون القانونية فى عهد الرئيس الأسبق محمد مرسى، 3 سنوات غيابيا، وكفالة 10 آلاف جنيه، لاتهامه بالنصب على مستثمر سعودى في مبلغ 200 ألف دولار، وفق الإتهام.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register