راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

حسن ترك لـ"زهرة التحرير": سنبني معا وطنا قويا.. وزمن الإخوان ذهب بغير رجعة

 

حسن ترك
حسن ترك

السيسي وبعض رموز الحكم في قائمة انتقام الجماعة

 

لنا تحفظات على الحكومة لكننا لن نوقف "المراكب السايرة"

 

حركة "تمرد" انتهى دورها وعليها ألا تتحدث باسم الشعب

 

حوار : أحمد سليم حسين

قال حسن ترك رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي ، الإخوان والأمريكان يشكلان يد واحده لتدمير مصر ، وأن القائد العام للقوات المسلحة لن يرشح نفسه رئيساً للجمهورية ولن يقع في أخطاء أسلافه ، وما فعله للشعب اكتسب مكانة أفضل من الكرسي نفسه.

 وأضاف ترك أن حركة " تمرد " أدت دورها  على أكمل وجه فهي حركة ثورية كبقية التيارات وليس لها فكر ونشاط سياسي ، ماهي إلا حركة اقترحت فكرة علي المصريين ونجحت ، وليس لها الحق في الاعتراض أو التداخل مع الحكومة .وإليكم نص الحوار:

في البداية ..هل تعتبر 30 يونيو ثورة شعبية أم انقلاباً عسكرياً ؟

 

ثورة شعبية بالتأكيد.. بلا أي شك أو اتهام ..بدليل أن الشعب جميعه نزل إلى الميادين ليطالب بعزل الرئيس وبناءً علي تلك المطالبة الشعبية تحرك الجيش المصري لتنفيذ قرارات الشعب فلاتوجد أي صورة من صور الانقلاب العسكري … الاعتراض علي حكم الإخوان جاء من قبل الشعب المصري وتدخل الجيش بعد أكثر من ثلاث مليونيات مختتمة بمليارية 30 يونيو التي طالب فيها الشعب بعزل الرئيس مرسي بإرادة شعبية خالصة .

مارأيك في دعوة الفريق السيسي للشعب بإعطائه تفويضاً لمواجهة الإرهاب ؟؟

السيسي يريد أن يحرج أمريكا والعالم الذي يتبعها، فأمريكا وضعت نفسها كمتحكم في إرادة الدول وقراراتها فقام السيسي بهذا البيان؛ ليقول للعالم مصر جمهورية مستقلة بذاتها وشأنها ولا أحد يستطيع أن يتدخل في شئونها أوفي إرادتها … وأنه ليس علي الشعب سلطان …فهو من يحكم وهو من يختار من يمثله في الدولة أوخارجها .

للمرة الثانية تدخل مصر في فترة انتقالية ..كيف تري تلك الفترة ؟؟

 

بلاد الثورات في العموم تمر بنفس الظروف ففرنسا ظلت 19 سنة تغير من حكامها حتى استقرت وجاء حكم ديمقراطي يحكم البلاد بالعدل ،وبالتالي ستظل مصر هكذا حتى يتولى أمرها رجل يحكم فيها بالعدل ويرتضيه الشعب قائدا له .

مارأيك في التشكيل الوزاري  ؟؟

لنا تعليقات وتحفظات علي هذه الوزارة خاصة في ظل هذه المرحلة التي تمر بها مصر ولكننا نريد أن نبني مع الحكومة الوطن الذي أفسدته جماعة الإخوان المسلمين لذا فلن نعطل المركب السائرة ،سنقف بكل قوة مع الحكومة من أجل تنظيف البلاد من الفساد وإزاحة الخسائر التي خلفها النظام السابق وهو أكثر ممافعله مبارك في 30 عام  ، لكن ما نتحفظ عليه هو تخلي الحكومة عن الشباب الذي كان سببا مباشرا في مجيئها عبر ثورة مجيدة ، كما تجاهلت الحكومة الأحزاب في اختياراتها وأبقت على بعض الوزراء المحسوبين على الجماعة وأدخلت بعض المحسوبين على نظام مبارك .

ماذا تقول للدكتور الببلاوي ؟؟

 

أقول له مصر تحتاج الآن إلي العمل بجد والسهر ليل نهار حتي تعود مصر إلي مكانتها وعليه أن يلتفت بشدة لهموم الوطن ومتطلبات أهله وأن يركز على إدارة المرحلة الانتقالية بكل حذر وأن يواجه الحرب التي ستخوضها ضده جماعة الإخوان بكل جرأة وشراسة .

في رأيك من المسئول عن أعمال العنف سواء التي حدثت في رمسيس أو المنصورة أو غيرهما ..؟؟

الإخوان بالتأكيد… فهم كما سرقوا البلاد من قبل يسعون الآن لهدمها وإدخالها في دوامة من العنف والتقتيل وكما قلت من قبل فإن الجماعة يدا بيد مع الأمريكان لتخريب مصر ، فالإخوان بما جمعوه من الأموال يخططون لاستغلالها في إثارة العنف في البلد والعودة إلي الفوضى بمساعدة من الفلسطينيين وتنظيم القاعدة وبالتالي فإن من يتحمل مسئولية الدماء التي تهدر في البلد هم مرسي وقيادات الإخوان وكل من يحرض ضد قتل المتظاهرين .

هل أنت مع إقصاء الإخوان المسلمين عن الحياة السياسية ؟

 

طبعا لابد من إقصاء جماعة الإخوان المسلمين عن الحياة السياسية ، فمن حمل السلاح في وجه أخيه ، ومن كفر أخيه ، ومن قال موتانا في الجنة وموتاهم في النار لابد من إقصائه عن الحياة السياسية ، بل لقد وصل أنصارهم إلى ما هو أبعد فقد سمعت أحدهم يدعو قائلا : اللهم امتنا علي ملة الإخوان ، فهل هذا دين آخر نسمع عنه .

من وجهة نظرك مشكلة مصر الآن أمنية أم اقتصادية …؟؟

 

المشكلة بدايتها أمنية ولكن الاقتصاد هو الحركة التي تعمل في البلد فتجد أن السياحة في مصر هي الجزء الرئيسى التي تعتمد عليه البلد في الداخل ، وبالتالي بدون أمن لا يوجد اقتصاد وبدون اقتصاد لا توجد دولة…. فالأمران مكملان لبعضهما .

مع إطلاق "تمرد" حملة اكتب دستورك … هل أنت مع كتابة دستور جديد أم تعديل  دستور 2012 …؟؟

 

طبعا لا نريد أي شيء كتبه الإخوان ، ولابد من دستور جديد قائم علي أساس ديمقراطي يستحقه المصريون يعلي من كلمتهم وإرادتهم  ، ويقضي علي الفقر والجهل ، ويساوي بين المصريين ويجعلهم في مكانة واحدة ولا فرق بين مسلم ومسيحي ، لا بد من دستور يحفظ شرف مصر بين الأمم كلها .

ماذا تقول لحركة تمرد ؟؟

 

 كي تسير المركب علينا ألا نتدخل في كل الأمور لنترك الحكومة تعمل بطريقتها ، فتمرد حركة ثورية ابتكرت فكرة جيدة و أخذت دورها علي أكمل وجه ، وهم ليسوا أصحاب فكر معين أو نشاط معين أو حتي تابع لحزب ، بالفعل هي تبنت فكرة نجحت بمشاركة المصريين لكنها في الوقت نفسه لم تحصل على تفويض من الشعب لتتحدث باسمه ،  وليس لها الأحقية في التدخل في شئون البلد بعد هذه اللحظة .

  في حال ترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية في زي مدني هل تعطيه صوتك ..؟؟

 

القوات المسلحة لن تقع في فخ الكرسي ولا تسعى عبر أي من قياداتها للعمل السياسي أو الحكم .. دور الفريق السيسي أجل وأخطر من مطمع أو منصب وهو يعلم ذلك، وليس مستعدا لأن يضحي بمحبة الشعب ويخوض غمار السياسة .

كيف تري علاقات مصر الخارجية ؟؟

 

مصر لها مكانتها في العالم ، والعالم بحاجة إلى دور مصر وقيمتها فهي المركز الرئيسي له ونبض الشرق الأوسط وعلى كل من يرأس مصر أن يعلم أن الوطن هو قلب الكون ومكانته تحتاج أن يظل قائده متأهبا ومتحفزا كالأسود .

ماذا تقول للمعتصمين سواء في ميدان التحرير أو رابعة العدوية ؟؟

 

"أنا من المعتصمين في ميدان التحرير " وسنجوب ميادين مصر كلها لكي يري العالم كله من هم المصريين وسوف نظل في الميدان مرابطين حتي تتحقق كل آمال الشعب ،مراقبين لكل اعوجاج حتى يستقيم ،وهذا رأي كل الأحزاب والحركات الثورية ، ونقول للإخوان لا يمكنكم أن تسرقوا الثورة مرتين حتى لو أن كذبكم جعلكم تسخرون الناس في الاعتصامات لخدمة مطامعكم .

هل يقوم الإخوان بعمليات انتقامية لتصفية بعض الرموز؟؟

بعد أن تمكن الإخوان من الحكم بدأوا بالفعل في الانتقام من الرموز رغم أن بعضها وقف بجانب مرسي أثناء الانتخابات الرئاسية ، إلا أنهم تخلوا عنه بعد أن ثبت لهم فشله وعادوا إلى صفوف المصريين ، لكن جماعة الإخوان لم ولن تترك أولئك الرموز يهنئون بحياة الحرية فحربها ضدهم مستمرة فالسيسي الذي أصبح أحدث الرموز الآن على رأس قائمة المطلوبين للانتقام لدى الجماعة .

هل سيلجأ الإخوان لاغتيال معارضيهم في الفترة القادمة؟؟

 

سياسة الدم والغدر ليست مستغربة على جماعة الإخوان المسلمين فقد انكشف قناصوهم في سيناء وفى ميدان التحرير في ثورة يناير أيضا .. الجماعة لن تتخلى عن سياسة الاغتيالات إلا إذا واجهها الجيش بكل حزم وقوة .

ماذا لو تم الإفراج عن محمد مرسي هل سيكون هناك دولتين في مصر؟؟

 

هذا غير وارد مطلقا ومصر لن تتعرض للتقسيم مهما كان الثمن ، وقد أعلنها الفريق أول عبد الفتاح السيسي مستبقا كل الأحداث أنه لا رجوع عن خارطة الطريق ولا توجد دولة للإخوان ودولة لغير الإخوان ،فمصر كلها توحدت شعبا وجيشا لمواجهة خطر التقسيم الذي دأبت جماعة الإخوان على شيوعه.

لماذا ترفض القوى الثورية المصالحة مع الإخوان؟

لأنهم رفعوا السلاح في وجه المصريين تارة ونعتوهم بالكفر تارة أخرى ، وما فعلته الجماعة بمصر خلال عام واحد يفوق ما فعله نظام مبارك وزبانيته طوال ثلاثين عاما ..لذا فإننا لن نضحي بمصرنا ونعرضها من جديد لخطر الأخونة مهما كان الثمن.

هل تتوقع أن يشن الجيش حرباً علي الإرهاب في سيناء ؟؟

 

بالتأكيد ، الجيش لن يدخر جهدا وسيشن حرباُ ضروسا علي البؤر الإرهابية للقضاء عليها ، ولن تعيقه أية عوائق داخلية أو خارجية عن تطهير البلاد من خطر الإرهاب الأسود الذي يهدد شبابها ورجالها .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register