راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

زوجة الشاطر تقود خلية نسائية إخوانية لتخطيط المظاهرات فى مصر

مسيرة نسائية للاخوان
مسيرة نسائية للاخوان

 

كشفت مصادر، اليوم الاثنين، أن زوجة نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين خيرت الشاطر، تتولى مسؤولية تشكيل "خلية إخوانية نسائية"، من نساء قياديي الجماعة.

وأوضحت في تصريحات لصحيفة "الزمان اللندنية" أن عزة أحمد توفيق تنسق اجتماعات "الخلية" التي تهدف إلى "مواجهة الحملات الأمنية المكثفة للقبض على قيادات الجماعة"، إذ تقوم نساء الخلية بلعب دور مهم في التواصل بين الأعضاء، ولمِّ شمل الجماعة.

وأضافت المصادر أن نساء الجماعة يعقدن اجتماعاتهن بشكل غير منتظم في منزل أحد القيادات، لتنظيم الدعوة إلى المظاهرات، مشيرة إلى أن زوجات قيادات الجماعة لا يجتمعن بعددهن كاملاً، ولكن يكتفين بحضور اثنتين أو ثلاث على أكثر تقدير، وتتولى كل منهن تبليغ التكليفات إلى النساء من قيادات الصف الثاني التي تنقلها بدورها إلى أعضاء المحافظات.

وتابعت: أن أغلب الاجتماعات عقدت بالتجمع الخامس، بالقاهرة الجديدة، حضرت منها نجلاء علي محمود، زوجة الرئيس المعزول محمد مرسي، 4 اجتماعات.

وأكدت المصادر أن قيادات الصف الأول لنساء الجماعة يتعمدن الهروب بعيداً عن أعين الجهات الأمنية، لذلك يعتمدن بشكل كبير على قيادات الصفين الثاني والثالث في التواصل بين الأعضاء، مشيرة إلى أن فتيات الجماعة يلعبن دوراً كبيراً في تحقيق هذا التواصل.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register