راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

شاكر يبحث مع نائب وزير خارجية السويد تعزيز التعاون في الكهرباء

بحث الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الخميس، مع نائب وزير خارجية السويد أوسكار ستيرنستوم، وسفيرة السويد بالقاهرة شارلوت سباري، تعزيز التعاون بين البلدين في مجال إنتاج الكهرباء.

واستعرض شاكر – خلال الاجتماع الذي شارك فيه عدد من ممثلي الشركات السويدية المصنعة للمهمات الكهربائية – التحديات والصعوبات التي واجهت القطاع خلال الفترة الماضية وكيفية التعامل معها، والإجراءات التي تم اتخاذها للتغلب عليها ، وما تم إنجازه حتى الآن، والمشروعات الجاري العمل بها.

من جانبه أشاد ستيرنستوم بالجهود التي قام بها قطاع الكهرباء المصري للتغلب على الصعوبات التي واجهته، معرباً عن رغبة بلاده فى دعم وتعزيز التعاون مع قطاع الكهرباء ثقة في الاقتصاد المصري، وثقة في نجاح القطاع في إدارة مشروعاته على أرض مصر.

وأبدى المسئول السويدي استعداد بلاده للتعاون في العديد من المجالات، ومن بينها مشروعات الطاقات اللمتجددة – خاصة طاقة الرياح – مقدمًا الدعوة للدكتور شاكر لزيارة السويد للتعرف على أحدث التكنولوجيات وتبادل ونقل الخبرات.

بدورهم أبدى ممثلو الشركات السويدية رغبتهم في التعاون في مجال تصنيع العدادات الذكية ، وتدعيم شبكات النقل ، فضلاً عن تصنيع المهمات اللازمة لمشروعات توليد الكهرباء من طاقة الرياح.

ويأتي الاجتماع فى إطار حرص مصر على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات فى كافة المجالات، فضلاً عن حرص قطاع الكهرباء على تنفيذ خططه التوسعية لتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register