راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

شركة إماراتية الأصل.. ما لا تعرفه عن شركة "مبادلة" التي اشترت 10% من حقل غاز ظُهر

وافقت شركة إيني الإيطالية على بيع 10% من حصتها في امتياز حقل شروق البحري للغاز، قبالة السواحل المصرية، إلى شركة مبادلة الإماراتية.

و"مبادلة للبترول" هي شركة مملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار، المملوكة لحكومة أبو ظبي الإماراتية، والتي تعمل في 13 قطاعا، من ضمنها قطاع الطاقة، وذلك في أكثر من 30 دولة.

وبحسب الموقع الإلكتروني للشركة، ففي العام 1984، تأسست شركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك) بهدف توظيف الثروة البترولية في إمارة أبوظبي لبناء اقتصاد عصري ومتنوع، ثم تبعتها شركة المبادلة للتنمية (مبادلة) في العام 2002، بهدف تعزيز مسيرة التنوع الاقتصادي في الإمارة، حتى باتت الشركتان من أهم الكيانات الاستثمارية النشطة والمزدهرة على مستوى العالم، وفي مختلف القطاعات.

ولتحقيق تطلعات إمارة أبوظبي نحو التميز، وفي بناء اقتصاد متنوع، فقد تم دمج الشركتين، (مبادلة)، و(آيبيك)، لتتشكَّل شركة "مبادلة للاستثمار"، ككيان اقتصادي عملاق في أبوظبي يهدف إلى تحقيق الريادة في الاستثمار عالمياً.

وتضم استثمارات شركة مبادلة للاستثمار محفظة أعمال متنوعة تغطي عدداً من قطاعات الأعمال العالمية، وتنتشر في أكثر من 30 دولة حول العالم، وهي ماضية بخطى ثابتة، مستنيرة بنهج الوالد المؤسس ومستلهمة رؤيته في بناء اقتصاد متنوع، وإقامة مجتمع مزدهر.

وتشارك مبادلة للبترول في عدد من المشروعات الكبرى بما في ذلك مشروع دولفين العالمي للغاز، الذي تملك 51% منه، وهو عبارى عن خطوط الأنابيب المسؤولة عن توريد الغاز الطبيعي من قطر إلى عملائها في الإمارات وسلطنة عمان.

كما تعمل الشركة في تعزيز استخراج النفط في سلطنة عمان، بالإضافة إلى التنقيب والتطوير والإنتاج في تايلاند وإندونيسيا وماليزيا وفيتنام.

وبحسب موقع الشركة، وسعت مبادلة للبترول نطاق أعمالها في الآونة الأخير عبر الاستثمار في صندوق للطاقة يركز على مشروعات المرحلة المبكرة غير التقليدية في الولايات المتحدة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register