راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

صحيفة جزائرية: السيسى يحبس أنفاس مرشحى الرئاسة فى مصر

الفريق أول عبد الفتاح السيسى
الفريق أول عبد الفتاح السيسى

 

أ ش أ :

تحدثت صحيفة "الفجر" الجزائرية اليومية عن موجات التأييد الشعبي للفريق أول عبد الفتاح السيسي، مشيرة إلى أن هذا التأييد الجارف قد يدفع بالسيسي للترشح للرئاسة .

وقالت الصحيفة ، في سياق مقال لها بعددها الصادر اليوم السبت، تحت عنوان "السيسي يحبس أنفاس مرشحي الرئاسة في مصر"- إن تصريحات المرشحين المحتملين للرئاسة، والذين أعلنوا تأييدهم للسيسي إذا ترشح، وكذا حملات لجمع 30 مليون توقيع لإجباره على الترشح، تؤكد أنه لا أحد يريد الترشح أمام الفريق السيسي رغم شعبيتهم ورغم أنهم حققوا نتائج كبيرة في الانتخابات الماضية .

وأضافت: يبدو أن كل المرشحين المرتقبين ينتظرون وقبل بضعة أشهر فقط من الانتخابات الرئاسية، أن يؤكد السيسي ترشحه من عدمه ، حتى يخوضوا غمار الانتخابات الرئاسية، وتكشف كل تصريحاتهم أن سبب عدم ترشحهم هو الخوف من ترشح السيسي لأنه لو ترشح لسحق كل مرشحيه حسب استطلاعات الرأي خاصة بعد الملايين التي خرجت ملبية طلبه في أحداث 30 يونيو الماضي .

وعلقت الصحيفة قائلة: ويبقى السيسي يصنع الحدث وسط الساحة السياسية ويبقى الجميع يضبط ساعته وبوصلته السياسية على إعلان لاحق قد يصدره السيسي يؤكد ترشحه من عدمه وذلك رغم إعلانه في مرات عديدة أنه لا يسعى للسلطة.

وأشارت في هذا الصدد إلى تأييد كل من حمدين صباحى، وعمرو موسى، وأحمد شفيق، وحركة تمرد لترشح السيسي ، حيث استشهدت بقول صباحى إنه يجب أن تتوافق القوى الثورية على مرشح واحد وبرنامج انتخابي واحد خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، مضيفا أن القوى السياسية الثورية هي الأغلبية وعليها الاتفاق حتى لا يتكرر السيناريو الماضي، وأن المرشح التوافقي سيكون الفريق أول عبد الفتاح السيسي في حالة ترشحه في الانتخابات الرئاسية القادمة، فلا يمكن أن يرفض أحد القوات المسلحة لأنها محل احترام .

كما أوردت ما قاله أحمد شفيق إنه يؤيد ترشيح وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي رئيسا في الانتخابات التي يتوقع أن تجرى مطلع العام المقبل، وأنه لن يخوض الانتخابات إذا ترشح فيها السيسي ، أما عمرو موسى فقد أوردت مقولته "السيسي في اللحظة الراهنة أكثر الناس شعبية" .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register