راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

صندوق الغرفة بالمنيا يصرف تعويضات ل11 من أصحاب المحلات التجارية المتضررين من عنف الإخوان

اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا
اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا

 

 

 

كتب : خالد مصطفى 

  أكد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا أنه سيتم التنسيق مع هيئة الأوقاف والغرفة التجارية بالمحافظة لتشغيل سوق تجار الجملة المقام على مساحة 20 فدان بمنطقة ماقوسة غرب مدينة المنيا و يضم 413وحدة تجارية وذلك عقب توقف المشروع لمدة ثلاث سنوات.
وقرر المحافظ تشكيل لجنة تضم السكرتير العام المساعد ورئيس مدينة المنيا والغرفة التجارية ومسئولي هيئة الأوقاف بالمحافظة للانتهاء من توصيل المرافق للمجمع ووضع رؤية لطرح تلك الوحدات التجارية للمستحقين من تجار الجملة طبقا للشروط القانونية المتبعة .
جاء ذلك استجابة من المحافظ لتجار سوق الجملة بالمحافظة خلال اجتماعه بمقر الغرفة التجارية بالمنيا لمناقشة رؤية الغرفة التجارية الشاملة للتنمية الاقتصادية بالمحافظة.
وقال المحافظ "أنه سيتم التنسيق مع الغرفة التجارية لحل مشكلة الباعة الجائلين بالمحافظة وبحث إقامة سوق حضاري يجمع الباعة ويضمن تحقيق مردود إيجابي عليهم وعلى المنظر الحضاري لمدينة المنيا".
وأضاف المحافظ  أنة سيتم دراسة كافة المشكلات  الخاصة بالتجار والمشكلات التموينية بالمحافظة بالتنسيق مع الغرفة التجارية باعتبارها المنبر الرئيسي للتجار وسيتم عمل اجتماعات دورية معهم لحل كافة المشكلات التي تواجههم.
وأوضح هشام مهني رئيس مجلس إدارة الغرفة أن هناك سعى لنقل نبض التجار خاصة أن أعضاء الجمعية العمومية للغرفة يبلغ 90 ألف تاجر وأكد أن هناك تعاون مع الأجهزة التموينية والرقابية لضمان انضباط الأسواق ومحاربة التجاوزات التي تصدر من بعض أصحاب النفوس الضعيفة .
كما ناقش المحافظ رؤية الغرفة التجارية للتنمية الاقتصادية بالمحافظة والتي ترتكز على عدة محاور أهمها مشروع للإسكان بمدينة المنيا الجديدة وإقامة مجمعات للصناعات الصغيرة والاهتمام بالتصنيع الزراعي خاصة مشروعات " العسل الأسود- ومنتجات الألبان" إضافة إلى مشروعات مواد البناء والمحاجر.
وفى نهاية اللقاء تم صرف تعويضات لعدد 11 من أصحاب المحلات التجارية التى تضررت نتيجة أعمال العنف التى ارتكبها أنصار الرئيس المعزول من صندوق الغرفة التجارية بالمنيا بناء على وجود سجلات تجارية لهم.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register