راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

صور .. التمني تقود حملة تطهير وتعقيم واسعة بقرية الموحدين للأيتام بمُشاركة الكشافة البحرية

تقرير: كريم جابر

قامت مؤسسة التمني لتنمية المجتمع بتعقيم قرية الموحدين لرعاية الأيتام الواقعة بحي طوسون، لمحاربة انتشار فيروس كورونا وجاء ذلك بالتعاون مع الكشافة البحرية بالإسكندرية، وهو التعاون الثالث على التوالي.

وقامت مؤسسة التمني بتوقيع بروتوكول تعاون مع الكشافة، في إطار سياستها المُتعاونة مع كافة المؤسسات، لمُساعدة الدولة المصرية في دعم المجتمع وتقليل انتشار جائحة كورونا.

وانطلق فريقي المؤسسة والكشافة في تمام العاشرة صباحًا للقرية من خلال طريق كورنيش «عروس المتوسط»، رفقة الدكتورة منال أيوب، رئيس مجلس إدارة مؤسسة التمني.

وكانت سحر الدسوقي، مدير عام القرية في انتظار فريقي العمل، وقامت باستقبال أيوب في مكتبها وذلك قبل بدء عملية الرش والتطهير.

وأعربت الدسوقي عن سعادتها باستقبال فريقي التمني والكشافة البحرية، مُشيرة إلى أن ذلك التعاون سيفتح آفاق كثيرة في المُستقبل.

وقالت سحر أن القرية تحتاج إلى تنمية بشرية وأخرى حركية، مؤكدة أنها ترغب في بناء طفل سوي السلوك ليتم دمجه في المجتمع بشكل سليم حتى لا يُصبح على عداء مع أحد، وأن يقوم الطفل بالاعتماد على نفسه.

ومن جانبها، أعربت منال أيوب عن فخرها وسعادتها بتواجدها في القرية وسط هؤلاء الأطفال، مُتوقعة بمُستقبل مُبهر لهم.

وقام فريق الكشافة البحرية بتعقيم كافة طوابق القرية التي تتكون من عدة طوابق واسعة إضافة إلى حُجرات للنوم ومكتبة للقراءة و أسِرّة، وتُشبه الفيلا الضخمة في تصميمها المعماري.

وطبقت إدارة القرية الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، حيث ارتدت العاملات الكمامات إضافة إلى الانتشار المُكثف لفلايرز تحتوى على نصائح لمواجهة الوباء اللعين.

وفي نهاية الزيارة، قامت التمني بتوزيع ملابس على الأطفال.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register