راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

غرق 6 مصريين مهاجريين أمام سواحل إيطاليا

 

جثث الغرقى - أرشيفية
جثث الغرقى – أرشيفية

أكدت الشرطة الإيطالية، الأحد، أن ستة مهاجرين غرقوا السبت قرب كاتانيا يحملون الجنسية المصرية، مشيرة إلى أن القارب الذي كان يقلهم ترك في عرض البحر بعد فصله عن سفينة أكبر أمام شواطئ صقلية.

و أكدت الشرطة إن ” الضحايا الست الذين قفزوا من القارب اعتقادا منهم أنهم وصلوا إلى الشاطئ، مصريون تراوح أعمارهم بين 17 و27 عاما، وقد قضوا جميعا غرقا ، والقاصر الوحيد كان سيتم عامه الثامن عشر في 28 أغسطس الجاري ” ، مضيفاً ” بحسب المحققين الذين أشاروا إلى أن هذه الرحلة كانت خامس محاولة لإحدى الضحايا، وهو في السابعة والعشرين لبلوغ إيطاليا ، وكانت المحاولة الأولى لهذا الرجل الشاب عام 2004 في سيراكوزا ” .

وأعرب رئيس الوزراء الإيطالي، أنريكو ليتو، الذي يقوم بزيارة لأذربيجان، عن “ألمه العميق” لهذه المأساة، داعيا إلى اتباع “نهج جديد” في أوروبا حيال ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وذكر أنه تم الاتفاق على أن يقوم الرئيسان اليوناني والإيطالي، اللذان سيتوليان رئاسة الاتحاد الأوروبي عام 2014، بـ”العمل على تغيير طريقة التعامل” مع هذه الظاهرة.

وكان القارب الذي يقل المهاجرين غاص في الرمال على بعد خمسة عشر مترا من الشاطئ فجر السبت، أمام منتجع سياحي تمكن قسم من المهاجرين – معظمهم سوريون وأيضا مصريون- من الوصول إلى شاطئه سباحة، فيما أنقذ حرس السواحل الآخرين.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register