راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

قرى دمياط بين مياه الصرف والظلام ! الأهالى :المسؤولون يُلوّنون حياتنا ب"البمبى "في أيام الانتخابات .. و "الأسود" فى باقى السنة

10

 

دمياط :- مصطفى مصطفى الشربيني

تشتهر محافظة دمياط بالصناعة والسياحة فهى من المحافظات الأكثر حظا بها أجمل الشواطئ ؛حيث شاطئ مدينة رأس البر ذى المنظر الأروع والفريد عند التقاء مياه نهر النيل بمياه البحر المتوسط وعلى الرغم من هذا نجد إهمالا شديدا تجاه القرى السياحية فى المحافظة مثل قرية "كفر يوسف" التابعة لمركز كفر البطيخ .

 

"كفر يوسف" الذى يعاني حيث لا يوجد به صرف صحي فمعظم شوارعه امتلأت بمياه الصرف وحول المنازل والصرف يصب فى ترعة تسمى " الـساحل 18 "وهذه الترعة تصب فى مياه نهر النيل مما يسبب ضررا بالغا على جميع الأهالي ؛حيث أن معظم أهالي كفر يوسف يعانون من الفشل الكلوي والسرطان.

 

والجدير بالذكر أن القرية ليس بها وحدة صحية على الرغم من مطالبة الأهالي بإقامة وحدة صحية واستخدام موقع إستراحة الملك فاروق لهذا الغرض وأن هذه الوحدة ستقدم خدماتها لأهالى عزبة اللوزى وعزبة الشيوخ أيضا لكن لا أحد يسمع لأنين المرضى .

 

وعن الكهرباء وانقطاع التيار المستمر فى الكفر فحدث ولا حرج فالانقطاع المتواصل للتيار هوالمشكلة الأكبر لديهم، فضلا عن أكوام القمامة المنتشرة فى جميع شوارع القرية وكأنها تتزين بالقمامة مما يؤثر على حياتهم بالعديد من الأمراض.

 

عبر أهالي كفر يوسف وعزبة الشيوخ وعزبة اللوزي عن أنهم يعانون من الكثير من المشاكل و بأنهم لا يرون المسؤولين إلا أيام الانتخابات حيث يلونون حياتهم باللون "البمبى" ثم بعد ذلك يرتدون طاقية الإخفاء ولا حياة لمن تنادي.

وأكد الأهالى أن القرية تعاني معاناة كبيرة من نقص الإمكانيات والخدمات وارتفاع معدل البطالة مما يؤثر على المجتمع بالسلب وترتفع معدلات الجريمة ويتزعزع الأمن القومى بأكمله .

11

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register