راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بعد زيارته الأولى للقرية .. قرارات فورية لمحافظ الشرقية فى ذكرى الاحتفال بشهداء بحر البقر

تطوير مستشفى القرية ،ومّد خطوط "البيوجاز " ..أهم القرارات

 

 

18
الشرقية :- تامر فؤاد

"لن نسمح بإهانة المصري بهذا الشكل " هذا ما قاله الدكتور سعيد عبد العزيزعثمان محافظ الشرقية ، بعد زيارته الأولى لقرية بحر البقر بعد 44 عاماً من الاعتداء الصهيوني الغاشم على مدرسة بحر البقر التى راح ضحيتها 19 شهيداً من التلاميذ وعشرات المصابين والجرحى .

 

 

وقال "عبد العزيز"إنه حزين أن يرى هذا المشهد فهناك مستشفى كبير قائم ومغلق بالجنازير ولا يعمل به أحد ، ونصب تذكاري بعد بضعة مترات ، فى قرية "الشهداء" بعد طريق متهالك ومصارف بها من التلوث والأوبئة والأمراض ما يجلب كل ما هو قاتل .

 

 

وبعد الاحتفال بزيارته والفقرات الفنية والكلمات العطرة للحاضرين فى احتفالية كانت إدارة الحسينية التعليمية هى الراعي الرسمي لها أصدر حفنة من القرارات الإدارية الواجبة التنفيذ على وجه السرعة فى حضور وكلاء وزارات الصحة والتربية والتعليم والشباب والرياضة عصام عامر ،جمعة ذكرى ، السيد منصور ومستشاريه اللواء أحمد فيصل والدكتور عبدالحكيم الطحاوي والمستشار صبري الشوادفي رئيس مجلس أمناء الغدارة و عبد العزيز مرشد أمين الشباب والمهندس عبد النبي إبراهيم رئيس مجلس مدينة الحسينية وأحمد جمال عامر مدير الإدارة التعليمية والمستشار العسكري بالشرقية.

 

 

وحضر أيضا جميع مديري الإدارات وعمومي الإدارات بالشرقية ولفيف من كبار القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

قرر"عبد العزيز" بدء العمل بمستشفى بحر البقر خلال أسبوع على أن يبدأ العمل به كمرحلة أولى لحين استكمال العمل به كمستشفى مركزي وجلب الفنيين والأطباء والممرضين للعمل فوراً به وأنه سوف يتبنى مذكرة لإتمام العمل بالمستشفى ووجود سيارة إسعاف.

 

 

كذلك يتم التفاوض مع صاحب المنزل المجاور للنصب التذكاري لإقامة متحفاً كبيراً وإذا لم يتسن ذلك يتم توفير مكان آخر لعمل متحفاً رسمياً لشهداء بحر البقر.
وجاء رش مصارف الحسينية والمناطق المجاورة قرارا من أجل الحد من انتشار الأوبئة والأمراض حفاظاً على صحة المواطن،

كما أقر الموافقة على زيادة حصة الشرقية من الدقيق من خلال وزير التموين الحالي والتي سوف تسمح بإنشاء الأفران وحصة المواطن الشرقاوي مع تحسين الخدمة والأداء من خلال الكروت الذكية للخبز.

 

 

جاري حصر قريتين نموذجيتين بالمحافظة وأخرى من قرى بحر البقر لمدهم بالبيوجاز ، وعمل وحدة صيانة يتم توظيف عمالة جديدة بهما ، التكليف بوضع خطه عالية الشفافية للطرق مع الوعد بإدراكها خلال العام القادم

وأكد "عبد العزيز "على ضرورة الاهتمام بالرياضة بوجه عام ولذلك اتخذت إجراءات لتنمية رياضة الهوكي بمراكز الشباب بالشرقية وغيرها من الرياضات التى يمارسها شباب المحافظة .

20 19

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register