راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

لماذا توقف MBC عرض المسلسلات التركية على شاشتها؟.. تقرير

منذ 10 سنوات بدأت قنوات MBC عرض مسلسلات تركية على شاشاتها، نجاح كبير وجمهور عريض أصبح يتابع بشغف كل .

كانت MBC السبب الأكبر لنجاح الدراما التركية في الوطن العربي ففكرة عرض مسلسل تركي مدبلج والاستمرار في شراء مسلسلات ناجحة، ودعوة الممثلين الأتراك لزيارة البلاد العربية ومتابعة أخبارهم حققت لهم نجاحات عديدة.

واليوم وفجأة دون مقدمات صدمت مجموعة MBC جمهورها بقرار وقف عرض المسلسلات التركية، حتى مع شرائها لمسلسلات جديدة وبدء عرضها قبل أيام قليلة.

وبعد هذا القرار نستعرض آخر المسلسلات التركية المعروضة على قنوات MBC

الدخيل

هو آخر مسلسل قامت MBC بشرائه، وبعد الترويج له وتشويق الجمهور وعرض أول حلقات منه، جاء القرار ليتوقف عرض المسلسل بعد عدد قليل من حلقاته.

حب للإيجار

عرضت MBC الفترة الماضية مسلسل "حب للإيجار" للمرة الثانية بعد النجاح الكبير الذي حققه، ولحسن حظ متابعيه انتهى المسلسل قبل القرار بأيام قليلة.

أنت وطني

مسلسل "أنت وطني" مستمر عرضه حتى الآن في تركيا، وهو من إنتاج شركة O3 التابعة لمجموعة MBC، وعرض على شاشاتها.

وبعد إندماج الجمهور مع الأحداث وتعلقهم بالشخصيات، عليهم أن يبحثوا الآن عن طريقة أخرى لمشاهدته بعد قرار وقف المسلسلات التركية، فأي مادة تتعلق بالدراما التركية سواء أخبار أو مسلسلات تم حذفها من المواقع التابعة لـ MBC.

ثأر الأخوة

في عرض ثان له، عرض مسلسل ثأر الأخوة خلال الفترة الماضية، ولن يكتمل بعد هذا القرار.

كان مازن الحايك المتحدث باسم مجموعة MBC أوضح السبب وراء قرار وقف المسلسلات التركية، مؤكدا أنه بالفعل تم إيقاف عرض المسلسلات التركية من الشبكة، متمنيا ألا تتأثر مجموعة القنوات باخفاض نسب المشاهدة والعائدات الإعلانية، حسب موقع صحيفة "النهار" اللبنانية.

وتابع: "القرار يشمل العديد من القنوات التلفزيونية الإقليمية، ويتخطى كونه قرارا مهنيا وتجاريا بحتا، ولتكن هذه خطوة مناسبة للتشجيع على إنتتاج المزيد من الأعمال الدرامية العربية، وعرضها على مختلف الشاشات العربية في أسرع وقت"

وأكد الموقع من مصادره أن السبب الفعلي وراء هذا القرار هو التكاتف العربي والتوقف عن استعمال القوى الناعمة للترويج لصورة تركيا وجمال معالمها، وإدخالها إلى بيوت الملايين من العرب، فيما هي في المقابل لها سياسات لا تصب في مصلحة المنطقة العربية".

يذكر أن شبكة قنوات MBC هي أول قناة عربية فتحت الباب أمام الدراما التركية منذ أكثر من 10 أعوام، واستمرت حتى الأول من مارس 2018 في عرضها.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register