راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

ماجدة الرومى تنحنى احتراما لـ"الإسكندرانية".. والجمهور يهتف باسمها

 

زعزوع : الحفل بداية مبكرة للموسم السياحي الصيفي .. و"المهدى" معلقاً على كلماتها : "منك لله أبكيتينا رقةً"

 10148904_10151952434981331_472515306_o

الإسكندرية تضع "مفتاحها" في يد " كوكب العرب"

 

 

 

 

 

منال أيوب / جمال عبد الصمد

تصوير عمرو شاهين /عمرو عادل

 

"مساء الخير يا "الغالية" يا مصر, يا أم الدنيا , مساء الحضن الحنون من زوايا الكون الأربعة يجمعنا ,  مساء حضارتك المجيدة التي تسبق  فجر حضارة هذا الكون بألوف السنين , مساء ترابك , مساء أرضك , مساء أهلك الطيبين اللي بيشفونا بضحكتهم , مساء شعبك العظيم الذي بهرنا في ثورته بـ 30 يونيو , مساء شرطتك يا مصر , مساء قواتك المسلحة بكل إنجازاتها منذ يوم العبور بتحيى فينا أمالنا , والكرامة العربية أتصالحنا معها , مساء رجالك العظماء , مساء مبدعينك يا مصر , مساء مفكرينك وشعراءك, مساء كبار كبار فنانينك اللى دخلوا على بيوتنا وحبيناهم  وصرنا منهم وصاروا منا , مساكِ الحلو يا مصر , مساء كل شيء حلو فيكى يا مصر , بنت أمبارح يا مصر واليوم وبكره , وبتبقى المحروسة وبرك بيبقى أمان , ومهما طالت الأزمان الصعبة عمرك أزل يا مصر, مهما طغى طغيانا , مهما استشرى شرا , نصرك أكيد يا مصر لأنه شعبك معك وبيحبك , ومع شعبك فيه جيشك الباسل, ومع جيشك الباسل وشعبك في سلطته اللي سلطته وكلمته فوق كل الشياطين على الأرض في كلمة الحق في كلمة الرحمن" .

كلمات زادتها رقة الفنانة المبدعة ألقا وتوهجا .. ماجدة الرومي أحبت مصر بصدق فحملت كلماتها معاني  الوطنية معبرة عن قيمة مصر وشعبها .. انحنت تقديرا لجمهورها فحياها بأحسن منها.

"منك لله يا ماجدة أبكيتينا بكلماتك" هكذا خرجت كلمات  اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية عفوية في تعليقه على كلمات ماجدة الرومي كما أهداها مفتاح الإسكندرية، معرباً عن تقديره لها ولموقفها الداعم للشعب المصري خاصة بعد أن تبرعت الفنانة ماجدة الرومي بأجرها لصالح صندوق الأزمات والكوارث التابع لمحافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى عائد الحفل الذي خصص لصالح الصندوق.

ومن جانبه اعترف هشام زعزوع "وزير السياحة" بأن حفلة الفنانة الكبيرة ماجدة بمثابة  بداية مبكرة للموسم السياحي الصيفي , لافتاً أن ماجدة الرومي قيمة فنية عربية كبيرة , واختيارها لمصر عامة ومدينة الإسكندرية خاصة كان اختيار صائب بكون مصر هوليود الشرق الأوسط ومنارة الفن والثقافة , بالإضافة إلى أن حضورها كان أقوى رسالة طمأنة للعالم الخارجي  بأن مصر بلد الأمن والاستقرار ودائما أبوابها مفتوحة لزائريها من كل بقاع العالم .

كانت الرومي قد استهلت بالنشيد الوطني المصري الذي ردده معها الجمهور بكل حماس وأعقبته بأغنية "بلادي الأبطال"، خلال الحفل الذي أحيته بمكتبة الإسكندرية في حضور هشام زعزوع "وزير السياحة" واللواء طارق المهدي "محافظ الإسكندرية " واللواء أمين عز الدين "مدير أمن الإسكندرية " واللواء ناصر العبد "مدير مباحث الإسكندرية" أسامة إبراهيم "رئيس جامعة الإسكندرية" وأسامة الخشاب "قنصل عام لبنان "  وعدد كبير من قناصل الدول العربية والأجنبية بالإسكندرية بالإضافة إلى الجالية اللبنانية  و الإعلامي مفيد فوزي  والإعلامية رولا خرسا .

وانطلقت الرومي تشدو بمجموعة من أعذب الأغاني الرومانسية، والوطنية واختتمت الحفل الذي استمر ساعتين بالأغنية الحماسية "أحلف بسماها وبترابها" للمطرب الراحل عبد الحليم حافظ والذي تفاعل الجمهور معها ووضع نفسه الكورال الذي يقف خلفها مما جعلها تعيد وتكرر في كلماتها .

جاء تأمين قوات أمن الإسكندرية بقيادة اللواء أمين عز الدين للحفل في أبهى صوره الحضارية بشكل أسعد الحضور والضيوف وبثَّ فيهم الاطمئنان من خلال  صورة الاستقرار الأمني الذي لمسوه,  حيث  انتشرت أفراد الأمن بأجهزتهم الحديثة لتأمين الحفل من الداخل والخارج .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register