راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

مبنى حي المنتزه آيل للسقوط ! حريق الثورة يهدد جدرانه .. والملايين التي أُنفقت لإنشائه مهددة بالإهدار

1938018_10151893562061331_347325216_n - Copy

شيماء غلاب وأسامة جبريل

بالرغم من مرور ثلاث سنوات على ثورة 25 يناير المجيدة إلا أن حي المنتزه يعانى من أثار الحريق الذي اندلع فيه أثناء الثورة وهو يعتبر من أهم واكبر الأحياء في الإسكندرية فتمتد حدوده الجغرافية من فيكتوريا إلى أبو قير مرورا بأهم وأشهر المناطق مثل ميامي و المنتزه والمعمورة ، فهو يخدم ملايين المواطنين السكندريين ، وخطورة الموقف تأتى من أن هذا الحريق اثر سلبيا على سلامة المبنى مما يعرض حياة الموظفين والمواطنين للخطر .

ومن منطلق أهمية الحي وخطورة وضعه تحركت " زهرة التحرير " لتقف على حقيقة الأمر وترصد الواقع .

في بداية الأمر قال أحد الموظفين في حي المنتزه بقسم الكهرباء والصيانة الذي رفض ذكر اسمه :  أساسات المبنى تأثرت جدا بالسلب بفعل الحريق أيام ثورة 25 يناير ، وان هناك لجنة من أساتذة كلية الهندسة جامعة الإسكندرية تبحث الأمر وتقوم بإعداد تقرير وافى عن حالة المبنى وسلامته .

وتسأل :هل يصلح معه الترميم أم يجب إزالته حتى سطح الأرض ، علما بان هذا المبنى تكلف ملايين الجنيهات .

ومن جانبه قال احد الموظفين بقسم ضرائب الملاهي رفض ذكر اسمه إن حريق 25 يناير قد اضر بوحدة الكمبيوتر في الحي في الوحدات السكنية بمنطقة مساكن طوسون وان هذه البيانات لم تعد واضحة ، مما أدى إلى خسائر مادية وإيرادات كبيرة للحى .

وأضاف : لقد تم استئجار دورين في المسجد المجاور للحى وتأجير شقق في مساكن الأمريكان ، حتى يقوم الموظفين بعملهم .

وفى سياق متصل أكد اشرف صبحى احد القاطنين في منطقة الحي انه شاهد اقتحام المبنى أيام الثورة ويرجح أنهم بلطجية لهم بيانات خاصة داخل الحي مثل مخالفات العمارات السكنية ، فأرادوا إزالة هذه الملفات فقاموا بإضرام النيران في الحي ، ويجب على المسئولين سرعة اتخاذ القرار بشأن سلامة المبنى قبل وقوع كارثة .

وعلى صعيد آخر قال اللواء فوزى عبد الكريم المراسي رئيس حي المنتزه إن الحي بعد حرقه منذ ثورة 25 يناير ليس مهمل حيث قام الحي في استقبال  تبرعات من بعض الشركات الموجودة في حي المنتزه للتحرك في التجهيزات والتطورات اللازمة ، وقال : سوف نكمل مشوار الترميم والتطوير وإعادة هيكلة الحي مرة أخرى في خلال الشهور القادمة ولا نعطى الفرصة من أي احد للوقوف أمامنا وسوف نقوم بإعادته على أكمل وجه وعودة الموظفين بأماكنهم .

وأضاف المراسي أن حي المنتزه سوف يعود للعمل خلال فترة قصيرة بكافة أجهزته وإدارته ، وان التبرع سوف يكون خاص كله من داخل الحي وليس خارجه ، ونأمل بأننا نهدى أهالي حي المنتزه اكبر رعاية في مكان واحد وذلك لأنهم أيضا قاموا ببذل مجهود عظيم في المشاركة بترميم الحي بعد حرقه منذ ثورة 25 يناير .

ونفى المراسي موضوع حريق حي المنتزه بأكمله وان مبنى الحي  آيل للسقوط كل هذا غير صحيح وانه مجرد إشاعات ، موضحا أن الحريق بالحي كان دور واحد فقط الذي كان يوجد به الحريق فكان عبارة عن مكتبين وتم إزالة الأسقف التي تم إتلافها السفلية والعلوية ، حيث تم هدم الجزء السفلى بأكمله وإعادة ترميمه وتطويره وفى خلال هذا الأسبوع من جميع نواحيه ، مؤكدا أن كل هذا بتقرير شامل من كلية الهندسة وهى التي حددت الأجزاء التي تم إزالتها بالفعل وإعادته مرة أخرى برخصة وبمتابعة فنية من المتخصصين .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register