راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

وسط حفاوة سكندرية .. نجوم "في صحتك يابا" يدشنون حملة "وطن نظيف"

1947400_10151893582431331_750710035_n - Copy

منال أيوب

الفنان بطبعه يحب الجمال .. يصنعه.. ويحارب من أجله .. على وقع حسه المرهف وروح رسالته السامية يعشق الروعة ويمجد النظام ونجوم مسرحية "في صحتك يابا" مارسوا هوايتهم في ملأ الجدران بالجمال .

"نريد بلدا نظيفا" كان هذا شعار أبطال المسرحيه عبر مبادرتهم لتنظيف حوائط الاسكندريه لجعلها خاليه من اي عبارات منافيه سواء سياسيه او غير ذلك.

وبسؤال الفنانه انتصار حول المبادرة قالت : هذه مبادره منا كمظهر من مظاهر احتجاجنا علي اي عبارات مسيئه علي الجدران فنحن نريد مسرحا نظيفا ومن يريد ان يعبر عن رأيه يعبر عنه بشكل حضاري دون المساس بنظافه جدران مدينته دون التقليل من رأيه .

وقال النجم وائل نور : كان لابد وأن تنطلق مثل هذه المبادرات قبل الآ وقدر الله أن تكون على ايدينا بأن نزيل عبارات الارهاب وتنظيف جدران مسرحيات الاسكندريه ابتداءا من مسرح بيرم التونسي .

وتابع نور : أبلغنا السيد المحافظ اللواء طارق المهدي ورحب بهذه المبادره ووفر لنا جميع المساعدات اللازمة مشيرا إلى أنه لابد من وجود قانون يحرم الكتابه علي الحوائط اياً كانت ميولها أو اتجاهاتها مشددا علي أن هذه المبادرة لا بد ان تكون من جميع المصريين وليس الفنانون فقط .

وقالت رحاب رسمي احد ابطال المسرحيه : أنا عاشقة للاسكندرية وسعيدة بتواجدي فيها وسعيدة أيضا بمشاركتي في هذه المبادره وهذا لانني عشقت اسكندريه الجميله الخاليه من هذه العبارات المسيئة .

و اوضحت رحاب أن جمهور الاسكندريه مختلف عن أي جمهور فهواء اسكندريه يملأ الناس بالراحه النفسيه متمنية أن تسعدهم هذه المبادره حتي تكون انطلاقه لجميع المسارح في القاهره وغيرها من المدن وقالت :" أشعر في الإسكندرية بالعراقه والتاريخ الروماني والجو الاوروبي".

ومن جانبه أعرب اللواء عصام نائب رئيس حي وسط الإسكندرية عن سعادته بهذه المبادره وقال : " مبادره جميله تهدف لصالح البلد ونظافتها وسط مظهر حضاري مشرف".

 واستنكر استغلال المساجد للعبارات السياسيه المسيئة بالإضافة لاستغلال جدران الأماكن الثقافية والتاريخية مؤكدا أن تواجده من أجل دعم القائمين على المبادرة وتذليل العقبات أمامهم. .

شهدت المبادرة حضور عدد من المثقفين والمهتمين منهم مؤمن محمد رئيس الجمعيه العلميه لكليه طب الاسكندريه واسر تامر رئيس نادي روتاري مريوط .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register