راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

محافظ الإسكندرية: توفير 200 مليون جنيه لبناء 50 ألف وحدة بـ"برج العرب"

 

طارق المهدي
طارق المهدي

صرح اللواء طارق المهدى، محافظ الإسكندرية، بأنه تم تفعيل عمل عدد من المشروعات بالإسكندرية، موضحاً أنه تم تفويض روتارى الإسكندرية لتنظيف حرم السكة الحديد وحرم الترام وجمع المخلفات من المحطات الرئيسية، وتم تدعيمها بـ11عربة قمامة، تعمل بالمحطات الوسيطة، و100عربة أخرى لرفع القمامة من تلك المحطات.

كما أعلن البدء فى حملة شعبية للنظافة، يوم الاثنين القادم، تضم شابات وشباب من مراكز الشباب وكافة الأحزاب والأطياف، تستمر لعدة أيام يتم خلالها تقسيم أحياء الإسكندرية للقيام بأعمال النظافة عرضياً وليس طولياً، وتشمل الأعمال توحيد دهانات العقارات، وإزالة الملصقات والرسوم من على الجدران، بالإضافة إلى دهان البلدورات، ووضع خطة لرى الجزر والحدائق بمياه الصرف، وتشغيل النافورات وصيانتها ونقل صناديق القمامة من طريق الكورنيش إلى الشوارع الداخلية، حفاظا على النسق الجمالى.

وأكد "مهدى" أنه لن يتم وضع أسماء المشاركين من أية جهة فالعمل فى الأصل هو من أجل الوطن وليس للدعاية، مشيراً أنه تم التعاون مع رجال الأعمال بتوفير 200 مليون جنيه لبناء 50 ألف وحدة سكنية بمنطقة برج العرب، تعمل كبدائل للأسر الأولى بالرعاية تحت أية ظرف.

وقال إنه سيتم توسعة الطريق الصحراوى بعمل 5 حارات، فضلاً عن بناء منطقة متكاملة تتكلف 21 مليار دولار.

وصرح المحافظ أن هناك لقاء سيعقد مع الباعة الجائلين يوم الأربعاء المقبل بمنطقة المنشية، للوقوف على مشاكلهم ووضع الحلول ومنها عدم وضع البضائع فى نهر الطريق والالتزام بالرصيف، حيث وضع فى الخطة عمل أسواق جملة روعى الوصول إليها بأوتوبيس بالمجان، موضحاً أنه لا يوافق على الحل القهرى، ولكن لابد من الاستماع لأراء الآخرين، وضرورة تنفيذ القانون فى إطار المصالح المتبادلة.

وفى نفس السياق، هناك ثلاث مشروعات، صرح بها رئيس حى العجمى، الأول إنشاء كوبرى الدخيلة الذى يربط بين ميناء الدخيلة ومحور التعمير بتكلفة وقدرها 200 مليون جنيه، ويعمل على تيسير الحركة المرورية من وإلى منطقة العجمى، ويسمح بمرور سيارات النقل من داخل الميناء إلى المحور مباشرة دون المرور بشوارع الحى وخاصة طريق وادى القمر.

والمشروع الثانى هو رفع كفاءة طريق المحور بطول 34كم والذى يربط بين الإسكندرية ومدينة برج العرب والساحل الشمالى ومطار برج العرب، وذلك بتجديد وصيانة أسوار الكبارى وتسوية الهبوط والمطبات الهوائية على مطالع ومنازل الكبارى، بالإضافة لإنارة الأعمدة الكهربائية، ووضع العلامات الإرشادية ومراجعة وصيانة فتحات تصريف مياه الأمطار.

أما "الثالث" هو مشروع طريق السد العالى بوادى القمر الذى يعد المدخل الرئيسى ما بين طريق المحور ومنطقة العجمى وقد ساهمت إحدى شركات البترول بالمنطقة بمبلغ 25 مليون جنيه، من أجل تطوير هذا الطريق.

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register