راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

محافظ كفر الشيخ يفتتح محطة صرف صحي بتكلفة 14 مليون جنيه

1484034817250798670

افتتح اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، اليوم الخميس، محطة رافع معالجة مياه الصرف الصحي المتكامل بعزب "السيد عطية والسيوفي والصنفاوي" بمركز ومدينة كفر الشيخ، التي تعمل بالنظام اللا مركزي بقدرة تصل إلى بطاقة معالجة 200 متر مكعب يوميًّا.

ونفَّذت المحطة، الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي خلال 14 شهرًا، حيث تمَّ إنهاء الأعمال والتشغيل قبل الموعد بثلاثة أشهر بتكلفة 14 مليون جنيه، بتمويلٍ مشتركٍ بين البنك الدولي والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والمشاركة المجتمعية من الأهالي.

وقال المهندس محمد مفتاح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، في كلمته خلال الافتتاح، إنَّ هذا المشروع يخدم التجمعات السكنية بهذه القرى لتقليل التلوث الواقع على حوض ميت يزيد لخدمة 5000 نسمة، ويتكون من شبكة انحدار بطول 9272 مترًا "طولي" وخطوط الطرد بطول 3265 مترًا "طولي".

أضاف أنَّ المشروع يخدم أهالي عزب "السيد عطية والسيوفي والصنفاوي" وتوابعها لمعالجة مياه الصرف الصحي، وأيضًا استخدام المخلفات في زراعة الأشجار غير المثمرة، لافتًا إلى أنَّ الأهالي تتولى إدارة المشروع بنظام المشاركة المجتمعية مع الدعم الفني الكامل من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ.

وفي كلمته، أوضَّح محافظ كفر الشيخ انَّ هذا المشروع القومي يهدف إلى خدمة أبناء عزب السيد عطية والسيوفي والصنفاوي" بمركز ومدينة كفر الشيخ، وهو ضمن عدة مشروعات سيتم افتتاحها خلال الفترة المقبلة.

ودعا المحافظ، المواطنين للحفاظ على هذا المشروع المتكامل، وحثَّ الأهالي على إجراء التوعية اللازمة لحسن استغلال هذا المشروع وعدم إلقاء المخلفات على شبكة الصرف الصحي حتى يمكن الحفاظ عليها.

وكرم المحافظ، خلال الاحتفال، أعضاء جمعية مجلس إدارة المشروع على هامش الافتتاح نظرًا لجهودهم المتميزة، بحضور اللواء أحمد الطرابلسي مساعد المحافظ لمنطقة وسط ورئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، والمهندس محمد مفتاح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، والمهندس صلاح مكرم مدير عام منطقة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register