راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

"منال أيوب" تتبنى مبادرة تجديد أكشاك موزعي الصحف بالإسكندرية

 

 1655655_10151904893321331_2132055362_o

"المهدي" يدعم المبادرة .. وحملة التجديد تبدأ من "المنتزه"

كتب : جمال عبد الصمد

تصوير:  عمرو شاهين

 

هناك يجلس يُطالع صحيفته المفضلة إيماناً منه بأن " طباخ السم بيدوقه" لكنه كذلك يؤمن أن ما يبيعه من صحف ليست جميعها سما بل منها ما يحمل الخير للناس وله .. هو بائع صحف يستكين في عرينه ليبيع الحقيقة للناس .. ليوزع عليهم ما يشتهون من صنوف المعرفة والثقافة .

و"زهرة التحرير" كانت مع هؤلاء لتدعم حلمهم بالترقي في مهنتهم.. ولتحمي تطلعاتهم في تملك "أكشاك" تناسب بيتهم الإسكندرية.. تناسب حضارتها ورونقها وبهجتها ..وكانت مبادرة تجديد الأكشاك وتبديلها وإنشائها حدثا فريدا أسعد كل الموزعين وأبهرهم.

 

المبادرة بدأت بإنشاء 18 كشك جديد على الطراز الحديث بدعم اللواء "طارق المهدي" محافظ الإسكندرية بحي المنتزه الذي يرأسه اللواء فوزي المراسي .

 

أفاق بائعو الصحف في الإسكندرية على دقات "منال أيوب" رئيس النقابة العامة للعاملين بوسائل الإعلام  و"عبد الجواد فتحي" رئيس شعبة بائعي وموزعي الصحف بالنقابة العامة للعاملين بوسائل الإعلام ليبشرونهم بالمبادرة التي أنطقت الفرحة في عيونهم .

 

وتقول منال أيوب : بائعو الصحف أمة مستقلة بذاتها لأنهم يشاركون دون كلل في تكوين الرأي العام الشعبي بمجهوداتهم  ودورهم الفعال في إتاحة الصحف لقارئيها .

 

وتضيف رئيس مجلس إدارة "زهرة التحرير" : أن بائعي وموزعي الصحف لم و لن ينسوا كافة الجهات المعنية التي  ساندتهم و على رأسهم اللواء "طارق المهدي"  محافظ عروس البحر المتوسط واللواء "فوزي المراسي" رئيس حي المنتزه والعقيد "محمد منير" مدير مباحث المرافق , لافته أن المبادرة لن تقف وسنسعى بكل جهد أن نعممها على كافة أحياء الإسكندرية لأنها تستحق أبهى صور التحضر والرقي .. البداية كانت حي المنتزه برئاسة السيد اللواء "فوزي المراسي" الذي لعب دورا هاما  في هذه المبادرة وبعدها ننطلق بكافة أرجاء عروس البحر.

ومن جانبه قال عبد الجواد فتحي رئيس شعبة بائعي وموزعي الصحف بالنقابة العامة للعاملين بوسائل الإعلام: نحن لن ندخر جهدا لتطوير ودعم موزعي الصحف في أرجاء الإسكندرية.. دورهم لا ينكره أحد ووضعهم لابد أن يرقى برقي الإسكندرية ورقي رسالتهم.

 

وتواصلت "زهرة التحرير" مع بائعي الصحف بعد استلامهم أكشاكهم الجديدة وتراخيصها الجديدة.

 

قالت آمال احمد حسن "موزع صحف " : شيء جميل ومشرف لكل بائعي الصحف فهي تحافظ للبائع علي شكله الاجتماعي مضيفة: هذه الأكشاك تحمينا من المطر والشمس وأكدت أن "الناس لازم تعرف قيمة بائع الجرائد" ووجهت الشكر للقائمين علي هذا الموضوع وإلي المحافظ ورئيس الحي والسيدة منال أيوب رئيس مجلس إدارة جريدة زهرة التحرير.

 

وقالت : هؤلاء ساعدونا أن يكون لنا وضعا جديدا وبذلوا مجهود جبار بعكس المسئولين السابقين من رؤساء أحياء وغيرهم لم يساعدونا في شيء.

 

وقال: "زمان كانت الإزالة تُضيق عليهم العمل لكن الآن الحمد لله أصبح عملنا شرعياً مائة بالمائة ".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register