راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

من وراء محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية اليوم؟.. تقرير

قال العقيد حاتم صابر، الخبير فى مكافحة الإرهاب الدولى، إن تفجير سيارة مفخخة فى منطقة رشدى بالإسكندرية، اليوم السبت، محاولة إخوانية خسيسة لإفشال الانتخابات الرئاسية، وهى محاولة تؤكد حجم المؤامرات التى تقودها دول مثل قطر وتركيا وجماعات إرهابية عديدة لإفساد المشهد الانتخابى، مشددا على أن الرد على مثل هذه الأعمال الإرهابية سيكون قاسيا، وسيبدأ بنزول المصريين طوابير أمام لجان الانتخابات.

وأضاف "صابر"، فى تصريح صحفي، أن جماعة الإخوان الإرهابية ضخت أموالا طائلة من أجل إفشال المشهد الانتخابى فى مصر بعدما فشلت فى تنفيذه فى انتخابات المصريين بالخارج، وكان الرد عليهم بالنزول المشرف والكبير من المصريين بالخارج، لافتا إلى أن هذه التفجيرات ستقوى عزيمة المصريين وسيكون هناك نزول كبير ومشرف من أبناء مصر أمام لجان الانتخاب، وسيكون هذا نهاية الجماعة الإرهابية.

كان شارع المعسكر الرومانى فى منطقة رشدى بالإسكندرية قد شهد صباح اليوم السبت انفجار عبوة ناسفة موضوعة أسفل إحدى السيارات على جانب الطريق، أثناء مرور مدير أمن الإسكندرية مستقلا سيارته، وأوضح مسؤول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية أن الانفجار أسفر عن استشهاد أحد أفرد الشرطة وإصابة أربعة آخرين، وحدوث تلفيات فى بعض السيارات المتوقفة على جانبى الطريق.

كشفت المعاينة الأولية والفحص المبدئي لموقع الانفجار الذي استهدف موكب مدير أمن الإسكندرية، عن استخدام الإرهابيين عبوة ناسفة، تزن نحو 10 كيلو من مادة TNT، ومواد أخرى جارٍ فحصها بمعرفة الجهات المعنية.

وقال مصدر أمني، في تصريحات صحفية، إن الجناة فجروا العبوة باستخدام جهاز التحكم عن بعد بالتزامن مع مرور موكب مساعد الوزير لأمن الإسكندرية، ما أسفر عن استشهاد شرطي وإصابة 6 آخرين من قوة الحراسة.

وأوضح أن الإرهابين زرعوا العبوة تحت سيارة على جانب الطريق، وأنهم كانوا يتعقبون خطوط السير التي يتردد عليها مدير أمن الإسكندرية، لتحديد الوقت المناسب لتنفيذ مخططهم الشيطاني، انتقاما منه للجهود والنجاحات الأمنية التي حققها منذ توليه منصبه.

وقالت وزارة الداخلية، السبت، إن العبوة الناسفة انفجرت أثناء مرور موكب مدير أمن الإسكندرية اللواء مصطفى النمر في شارع المعسكر الروماني في منطقة سيدي جابر شرق المحافظة.

وأوضح البيان أن الانفجار أسفر عن استشهاد أحد أفراد الشرطة وإصابة آخرين، فضلا عن تلفيات في بعض السيارات المتوقفة على جانبي الطريق.

وكلف النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم السبت، نيابة أمن الدولة العليا، ونيابة سيدي جابر بالانتقال لموقع حادث تفجير موكب مدير أمن الإسكندرية لإجراء المعاينة والانتقال للمستشفيات لسؤال المصابين.

وأكد النائب العام، في بيان رسمي، أن النيابة العامة تتابع سير التحقيقات في الحادث، فور تلقيهم إخطار وقوعه.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register