راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

موعد إعلان الفائز ونسبة المشاركة.. كل ما تريد معرفته عن نتيجة انتخابات الرئاسة 2018

أشارت النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة المصرية إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتجه بقوة نحو تحقيق فوز ساحق متوقع وتولي فترة رئاسة ثانية>

وتشير التقديرات الأولية التي ذكرتها وسائل إعلام رسمية لنسبة إقبال تدور حول 40 في المئة على أقصى تقدير، وهو ما يقل بوضوح عن نسبة المشاركة في الانتخابات السابقة التي فاز فيها السيسي عام 2014 وبلغت 47 بالمئة.

عقب غلق أبواب الاقتراع يوم أمس، ينتظر المصريين نتيجة الانتخابات الرئاسية، ونتائج الفرز ومؤشراته، وسوف نتابع معكم أخر التطورات، لحظة بلحظة، تابعوا معنا.

بدأت اليوم أولى جولات إنتخابات الرئاسة المصرية لعام 2018، ولتسهيل على المواطنين تم إطلاق خدمة اعرف لجنتك، والتي يمكن للناخبين الوصول إليها عبر الموقع الرسمي الهيئة الوطنية للانتخابات، وتعتبر الانتخابات الرئاسية المصرية هي ثاني انتخابات رئاسية بعد ثورة 30 يونيو الماضي.

والمشاركة في الانتخابات الرئاسية هي واجب وطني يجب على كل المصريين المشاركة فيه، وقد بدا واضحا للجميع أن المصريين في الخارج قد استوعبوا أهميته وقاموا بالمشاركة بكثافة في الانتخابات الأيام الماضية، إيمانا بأهمية هذه الانتخابات في تحديد مصير مصر.

طريقة الاستعلام عن اللجنة الانتخابية عن طريق الرقم القومي
تيسيرا على الناخبين، أتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات للناخبين معرفة اللجنة الانتخابية الخاصة بهم، وذلك بعد أن قامت الهيئة بعمل قاعدة بيانات خاصة للناخبين على أعلى مستوى، تم حذف منها المتوفيين والموجودين خارج البلاد، لمنع وجود أي أصوات باطلة، وإليكم طريقة الاستعلام عن اللجنة الانتخابية

أولا: يتم الدخول إلى رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية بالرقم القومي

ثانيا: قم بإدخال الرقم القومي الخاص بك والمكون من 14 رقم في المكان المخصص لذلك.

ثالثا: قم بالضغط على كلمة استعلم.

ستظهر لك كل البيانات الخاصة باللجنة الانتخابية الخاصة بك، ورقم اللجنة الفرعية، والمحافظة.

الرد على استفسارات حول التصويت خارج محافظة الإقامة
أكدت اللجنة الوطنية للانتخابات أنه من حق الناخب الموجود في غير مكان إقامته المدون في بطاقة الرقم القومي الخاصة به، أن يقوم بالإدلاء بصوته في المكان المتواجد فيه بشرط ، أن يقوم قد قام بالتسجيل في أحد المحاكم الابتدائية أو مكاتب التوثيق في المكان الذي يقيم فيه ويرغب في التوثيق فيه،وذلك قبل يوم 28 فبراير الماضي.

تذكير: لاتنسى عند اتجاهك للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2018، أن تتواجد معك بطاقة الرقم القومي الخاصة بك، حتى تتمكن من الإدلاء بصوتك.

يمكننا مساعدتك في معرفة لجنتك الانتخابية فقط قم بترك رقمك القومي المكون من 14 رقما أسفل المقال في التعليقات وسوف نقوم على الفور بالرد عليك.

تحديث: بعد ساعات قليلة من فتح أبواب اللجان الإنتخابية للناخبين، بدا واضحا كثافة الإقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية 2018، وقد أكدت غرف العمليات أن محافظة شمال سيناء والأقصر هما أكبر محافظتان فيهم إقبال من الناخبين، ولا يزال باب اللجان مفتوحا حتى التاسعة مساء اليوم، على أن يتم استكمال عملية التصويت غدا وبعد غد.

تحديث: أدلى عدد كبير من الفنانين والسياسيين من ضمنهم الفنان شريف منير والفنانة لبلبة والفنانة نبيلة عبيد والفنان محمد هنيدي، وفتحي سرور وجيهان السادات، بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية داعين كل المصريين إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وإعطاء صورة إيجابية للعالم حول مدى وعي المواطنين المصريين بأهمية الانتخابات الرئاسية.

تحديث: لايزال الناخبين يتوافدون على اللجان الانتخابية في محافظات الجمهورية المختلفة، وقد أكد رئيس نادي القضاة أن الانتخابات تسير على مايرام في منطقة سيناء، وقد تم الاطمئنان على كل القضاة الموجودين هناك.

تحديث: صرح وزير التنمية اللواء أبو بكر الجندي، وجود إقبال كبير من أهالي شمال سيناء، للمشاركة في الانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وأشار في تصريحاته أن منطقة بئر العبد هي أكثر المناطق إقبالا على التصويت في محافظة شمال سيناء، على الرغم مما تعانيه المنطقة.

تحديث: لليوم الثاني على التوالي، يتوافد المواطنين المصريين بكثافة في جميع محافظات مصر، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وسط مظاهر فرح وسعادة.

تحديث: ساعات قليلة وتغلق اللجان الانتخابية أبوابها، على أن تستعد يوم غد الأربعاء لاستقبال الناخبين،وقد ذكرت المصادر الرسمية أنه حتى الآن محافظة الشرقية والوادي الجديد هما الأكثر مشاركة، مع توقعات يوم غد بزيادة عدد الناخبين.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register