راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

نيابة الأسكندرية تستجوب مدير الشهاب لحقوق الأنسان

خلف بيومى
خلف بيومى

محمد جمال

قام المستشار عبد الجليل حماد , المحامى العام لنيابات غرب الأسكندرية الكلية , اليوم بالتحقيق مع  خلف بيومى  مدير مركز الشهاب لحقوق الأنسان و عضو نقابة المحامين ومقرر لجنة الحريات فى التهم التى وجهت له وهى الأنتماء لتنظيم أرهابى والتحريض على العنف وقطع الطرق .

وقد أنتقلت النيابة إلى مديرية أمن الأسكندرية لأجراء التحقيق فى المحضر رقم 2171 لسنة 2013 دائرة الجمرك والمحرر ضده  بحضور ممثلين لنقابة المحامين ومركز الشهاب والمركز المصرى لحقوق الأنسان .

وصرح بيومى بأنه عضو بالفريق المختص بالدفاع عن المعتقلين منذ 30/6 وحتى الأن كما يقوم بحضور التحقيقات وتقديم البلاغات بخصوص سوء المعاملة التى يلقاها المعتقلون من قبل الأجهزة الأمنية ويعد هذا الأمر هو السبب الأساسى الذى أدى للزج بأسمه بهذا البلاغ دون أى أدانة أو سند قانونى ولا يعد سوى بلاغ كيدى .

وقد رفض الأجابة عن كافة الأسئلة التى وجهت إليه وأنتهت النيابة من التحقيق دون صدور أى قرار عن أستمرار الحبس على أن يتم أعلام المحامون بالقرار صباح غد .

وجدير بالذكر أن بيومى هو رئيس هيئة الدفاع عن شهداء ومصابى ثورة 25 يناير بالأسكندرية ومعتقلى الرأى كما أن له دور بارز فى النشاط الحقوقى ومجال حقوق الأنسان

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register