راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

عمال " كابو " بالاسكندرية يسألون " ابو عيطه" اين حقوقنا ؟

وزير القوى العاملة كمال أبو عيطة
وزير القوى العاملة كمال أبو عيطة

شيماء غلاب

أعلن عمال شركة كابو للملابس والمنسوجات بالإسكندرية، استئناف اعتصامهم الذي تم فضة  بعد أيام من استلامهم خطابات الفصل، والتواصل مع وزير القوى العاملة كمال أبو عيطة لحل مشاكلهم.

وقال العمال المفصولين والبالغ عددهم 11 عامل في بيان لهم إنهم اتخذوا قرار الاعتصام بعد المحاضر التي قام زملائهم بمعاونة إدارة الشركة بتحريرها ضدهم في اليوم التالي من المقابلة التي أجروها مع كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة، والتي وصفوها بـ “الكيدية”.

وأضاف البيان أنهم فوجئوا بعد توجههم لرئيس الشئون الإدارية للاستيضاح حول نتيجة الالتماس الذي تقدموا به لإدارة الشركة بطردهم من مكتبه عنوة بواسطة الأمن، ثم تحرير رؤساء شئون الأفراد، وقطاع الجودة، وتكنولوجيا المعلومات محاضر لهم بقسم شرطة باب شرق، يتهمونهم فيه بالتعدي وإتلاف كاميرات مراقبة وكمبيوترات وسرقة أخرى .

وأشار العمال إلى أن مهاجمتهم وصلت إلى النقابة، حيث حرر علي حسن جمعة، وأيمن عبد الرحمن، رئيس النقابة ، لمنح المحضر الأول مصداقية وحبس العمال بناءاً عليه، معتبرين أن تحويل مشاكل العمال اللذين يبحثون عن حقوقهم إلى أقسام الشرطة ونعتهم بالبلطجية هي إحدى الوسائل المتبعة من قبل الشركة لإهدار حقوقهم ،واللذين أصبحوا في طريق مسدود خاصة بعد عدم اهتمام مسئولي الدولة ،متسائلين :أين وزير القوى العاملة المناضل العمالي من نضالنا نحن عمال  ؟

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register