راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

وزاره الشباب والرياضه تحيي ذكري العاشر من رمضان علي الضفه الشرقيه للقناه

 

unnamed

كتبت : منال أيوب 

احتفلت الاداره المركزيه للبرامج الثقافيه والتطوعيه, بوزاره الشباب والرياضه بالتعاون مع مشروع الكوبانية الثقافى للحفاظ على التراث الثقافى لمدن القناة,بذكري العاشر من رمضان على الضفه الشرقيه للقناه, اليوم 8يوليو الجاري ,بمشاركه350شاب وفتاه من محافظات (القاهره-الاسماعيليه-السويس-بورسعيد)بحضور الدكتورة أمل جمال رئيس الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة ، والدكتورة منال عمر استاذ الطب النفسى

جاء ذلك في اطار احتفال وزاره الشباب والرياضه بمرور (41عاما) علي معركه العزه والكرامه,التي أعادت لمصر مكانتها التي تستحقها ,وأرض سيناء الغاليه ,وحطمت أسطوره القوه التي لا تقهر.

ويأتي حرص وزاره الشباب والرياضه , علي اقامه الاحتفال علي الضفه الشرقيه للقناه بهدف تعريف الاجيال الصاعده بمكتسبات هذه المعركه العظيمه ,ودعم الترابط والتلاحم بين شباب مصر وأفراد قواتها المسلحه, والتأكيد علي مبادئ الوطنيه وأعلاء شأن الوطن.

وقامت وزاره الشباب والرياضه ,بالتنسيق مع اداره الشئون المعنويه بالقوات المسلحه, ومحافظه الاسماعيليه, وانهاء كافه الاجراءات الخاصه بعبور الشباب للضفه الشرقيه, وخط بارليف محاكاه للواقع الذى عاشته قواتنا المسلحه الباسله في ذلك الحين فى صورة رمزية للعبور بمصر الى التقدم والرقى كما عبر جنودنا .

وتضمن برنامج الاحتفاليه , عبور الشباب المشاركين للضفه الشرقيه للقناه , الساعه الثانيه ظهرا ,وهو التوقيت الذي عبر فيه جنوجنا القناه , كذلك رفع الاعلام المصريه علي الضفه ,وزياره خط بارليف , والنصب التذكاري للجندي المجهول ووضع إكليل من الزهور وتناول الأفطار مع جنود الجيش الثاني الميداني من نفس المواد الغذائية التى تناولها الجنود.

أوضحت الدكتوره , أمل جمال رئيس الاداره المركزيه للبرامج الثقافيه والتطوعيه, بوزاره الشباب والرياضه , أن الوزاره أتخذت نهجا جديدا هذا العام حيث حرصت الوزاره ,علي الاحتفال بالشباب من خلال محاكاه نموذج العبور للضفه الشرقيه للقناه, مؤكده علي ان هذا اليوم فارق في تاريخ الشعب المصري , ويدفعنا للعمل والاصرار .

وفى هذا السياق أشار العقيد, عبد الرحمن عوض , قائد النصب التذكاري لنصر اكتوبر 1973, الي أن النصب التذكاري يقع علي النقطه رقم( 6) , التي كانت ضمن منظومه الدفاع الاسرائيلي , وقد تم بناؤه علي هيئه سونكي لكي يعرف العالم أجمع ان المصريين حرروا سيناء بأضعف سلاح ولكنه الاشجع والابسل , مشيرا الي النصب يحوي جثمان (15) جندي تم نقلهم من مقابر الشهداء بمدينه المستقبل , محاكاه لعدد الجنود الذي أستشهد فعليا في هذه النقطه .

وأضاف عوض, خلال زياره الشباب لتبه الشجره , أن سبب تسميتها بهذا الاسم, هو عند رصد الطيران المصري 1973, هذه التبه كانت علي هيئه افرع , وشجر, وجذوع , وكانت كثيره الطرق والممرات , وتأتي اهميه هذه التبه من بعدها عن قناه السويس ( 9)كيلومترات , و عن الاسماعيليه (10) كيلومترات, ويحيط بها ثلاثه حقول الغام, واربعه ابراج حراسه , وخدمه ليليه , وأكد أنها كانت تستخدم في التخطيط لضرب الاسماعيليه.

عقب ذلك , تناول الشباب افطار جماعي مع ضباط وصف وجنود القوات المسلحه ,التي تؤكد دومااستمرارها في الوقوف بجانب الشعب المصري وشبابه.

في نهايه الحفل شارك الشباب والجنود في امسيه وطنيه غنائيه أحياها فريق شباب "حكايين السويس" بأستعراض الاغاني الوطنيه .

unnamed (1)

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register